مركبة النقل Cygnus تنفصل عن المحطة الفضائية الدولية بعد انتهاء مهمتها

الفضاء

مركبة النقل Cygnus تنفصل عن المحطة الفضائية الدولية بعد انتهاء مهمتها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/654611/

ستنفصل مركبة النقل الفضائية الخاصة Cygnus عن المحطة الفضائية الدولية اليوم الثلاثاء 18 فبراير/شباط، وتبدأ رحلة العودة وهي محملة بالنفايات لتحترق في الغلاف الجوي للأرض لاحقاً.

ستنفصل مركبة النقل الفضائية الخاصة Cygnus عن المحطة الفضائية الدولية اليوم الثلاثاء 18 فبراير/شباط، بعد أن زودت المحطة بما يقارب 1.5 طن من المواد الغذائية والمعدات، وتبدأ رحلة العودة وهي محملة بالنفايات لتحترق في الغلاف الجوي للأرض لاحقاً.

وبدأت رحلة المركبة لتزويد المحطة الفضائية الدولية بالأغذية والمواد اللازمة في التاسع من يناير/كانون الثاني، وتنهي مهمتها اليوم لتبدأ تحليقها الحر بعد انفصالها عن المحطة في الساعة 11:40 دقيقة (بتوقيت غرينيتش). وتدخل الغلاف الجوي وتحترق فوق المحيط الهادئ يوم الأربعاء.

 المركبة Cygnus من إنتاج شركة Orbital Sciences وهي المركبة الخاصة الثانية بعد مركبة "Dragon" التي أنتجتها شركة Space X. وبموجب الاتفاق المبرم بين وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" وشركة Orbital Sciences، فإنه يتعين على الشركة أن تنظم 8 رحلات إلى المحطة الدولية تعتبر هذه أولها، تنقل خلالها إلى المحطة حمولة تعادل 20 طنا لغاية عام 2016. وتبلغ قيمة الصفقة 1.9 مليار دولار.

وبثت وكالة "ناسا" صوراً مباشرة لعملية انفصال المركبة عن المحطة الفضائية الدولية.

المصدر: NASA + RT

توتير RTarabic