اعتصام مفتوح وسط غزة تمهيدا لمسيرة شبابية حاشدة مطالبة بانهاء الانقسام الفلسطيني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65457/

بدأ مئات الشبان الفلسطينيين يوم الاثنين 14 مارس/آذار اعتصاما مفتوحا في ميدان الجندي المجهول وسط مدينة غزة تمهيدا لمسيرة حاشدة من المقرر اجراؤها غدا الثلاثاء للمطالبة بانهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي وتأييدا للمصالحة بين حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة وحركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

بدأ مئات الشبان الفلسطينين يوم الاثنين 14 مارس/آذار اعتصاما مفتوحا في ميدان الجندي المجهول وسط مدينة غزة تمهيدا لمسيرة حاشدة من المقرر اجراؤها  غدا الثلاثاء للمطالبة بانهاء الانقسام الفلسطيني وتأييدا للمصالحة بين حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة وحركة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وقام الشبان بنصب خيم عدة وسط ميدان الجندي المجهول للمبيت فيها حتى تنفيذ مطالبهم بانهاء الانقسام، حيث قال المتحدث باسم مجموعة "شباب 15 اذار لانهاء الانقسام" محمد الشيخ يوسف " لقد قررنا البدء بالاعتصام اعتبارا من اليوم استباقا لاي مسيرات حزبية مقرر عقدها غدا وتجنبا لاي فعاليات ترمي الى سرقة مجهودنا الشبابي لانهاء الانقسام الفلسطيني"، واضاف "سننام هنا ولن نغادر حتى يتم انهاء الانقسام".
وكان الشبان الفلسطينيون، ذكورا واناثا، قد جابوا شوارع غزة  حاملين الاعلام الفلسطينية فقط دون رايات الفصائل مرددين هتافات منها "الشعب يريد انهاء الانقسام" و"انا وانت لانهاء الانقسام".
هذا ووجه إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس المقالة في غزة تعليمات إلى وزارة الداخلية من أجل توفير مناخ ملائم لإنجاح فعاليات 15 مارس، وأكد في بيان صحفي أنه يدعم جهود الفصائل والشباب الفلسطيني التي تهدف إلى إنهاء الانقسام على أساس حماية الثوابت الفلسطينية والوحدة الجغرافية والوطنية.
بدورها أكدت فصائل وقوى فلسطينية ومؤسسات مجتمعية تأييدها ودعمها لهذه المبادرات الشبابية التي تطالب بإنهاء الانقسام الفلسطيني، وإعادة الوحدة الوطنية، داعية الجميع إلى المشاركة فيها.
من جهتها، دعت جبهة التحرير الفلسطينية جميع فئات الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في المسيرات التي ستنطلق غدا الثلاثاء، للمطالبة بإنهاء الانقسام، مؤكدة أن جميع أعضائها سيشاركون في هذه المسيرات.
وأعلنت بعض الكتل الإسلامية في قطاع غزة كذلك عن مشاركتها في المسيرات، داعية الجميع إلى المشاركة والخروج من المدارس والجامعات والمحافظات والانطلاق إلى الشارع.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية