موسكو تعرب عن قلقها العميق إزاء المشروع الإسرائيلي لبناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65456/

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها العميق إزاء إقرار السلطات الإسرائيلية مشاريع بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية، ودعت الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني إلى الامتناع عن القيام بنشاطات من شأنها ان تهدد عملية عودة السلام الى المنطقة. وجاء في بيان الخارجية أن الجانب الروسي يأمل بأن "تعيد إسرائيل النظر في المشاريع المذكورة وأن يبدي الإسرائيليون والفلسطينيون ضبط النفس والمسؤولية".

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها العميق إزاء إقرار السلطات الإسرائيلية مشاريع بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية، ودعت الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني إلى الامتناع عن القيام بنشاطات من شأنها ان  تهدد عملية عودة السلام  الى المنطقة. وجاء في بيان للخارجية الروسية نشر يوم 14 مارس/آذار أن الجانب الروسي يأمل بأن "تعيد إسرائيل النظر في المشاريع المذكورة وأن يبدي الإسرائيليون والفلسطينيون ضبط النفس والمسؤولية وأن يساعدوا على استتباب الهدوء في الميدان وألا يسمحوا بالمزيد من التصعيد".
وأكدت الخارجية على أن موسكو تعتبر مبدئيا الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير شرعي.
ووجهت الخارجية "دعوة ملحة" لطرفي النزاع إلى "الامتناع عن القيام بأية خطوات أحادية واستفزازية، تسبق التحديد الرسمي لشروط التسوية النهائية وتضر بالجهود الدولية الرامية إلى استئناف العملية السلمية".
جاء هذا التصريح الروسي ردا على إقرار الحكومة الإسرائيلية يوم 13 مارس/آذار مشروع بناء أكثر من 400 وحدة سكنية جديدة في مجمعات استيطانية كبيرة على الأراضي الفلسطينية المحتلة في الضفة الغربية لنهر الاردن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)