معارض ليبي: نظام القذافي يستهدف المدنيين والصحفيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65454/

اتهم إدريس بو فايد، السجين السياسي السابق،المعارض الليبي عن تحالف "تمدّن"، اتهم قوات النظام الليبي باستهداف المدنيين والصحفيين المحليين والأجانب ومنعهم من التحرك داخل البلاد. كما أشاد بو فايد في حديث لـ"روسيا اليوم" بقرار الرئيس دميتري مدفيديف بمنع معمر القذافي وأفراد أسرته من دخول الأراضي الروسية أو عبورها.

أشاد إدريس بو فايد، السجين السياسي السابق ،المعارض الليبي عن تحالف "تمدّن"  بقرار الرئيس دميتري مدفيديف بمنع معمر القذافي وأفراد أسرته من دخول الأراضي الروسية أو عبورها. وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" في 14 مارس/آذار وصف الحظر الجوي على ليبيا الذي يدعو بعض أعضاء المعارضة الليبية إلى فرضه، بمسألة إنسانية وأخلاقية، متهما نظام القذافي باستهداف المدنيين والصحفيين. 
وقال: "هناك ألاف القتلى والجرحى، هناك 130 صحفيا حوصروا في طرابلس ومنعوهم من التجوال داخل المدينة، هناك صحفيون قتلوا مثل مصور الجزيرة، هذا القتل مع سابق الإصرار والترصد".
ونقل فايد عن مصادر وصفها بموثوقة أن هناك 7 صحفيين مختفين، وأن عناصر نظام القذافي "يستعملون سيارات الإسعاف وسيارات الصليب الأحمر الدولي لقتل الناس"، إذ هناك "مرتزقة القذافي يجولون داخل سيارات الإسعاف والصليب الأحمر الدولي في مدينة بنغازي ويقصفون المدنيين".
كما اتهم المعارض أنصار نظام القذافي بـ"نبش قبور 20 شهيدا في مدينة الزاوية"، دُفنوا في ميدان التحرير هناك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية