مارغيلوف: روسيا مع المعارضة الليبية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65450/

صرح رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي( مجلس الشيوخ) ميخائيل مارغيلوف أن الخطوات الأخيرة التي اتخذتها روسيا على الصعيد الدولي إزاء معمر القذافي دليل واضح على أن موقف موسكو هو مع الدول التي تؤيد المعارضة الليبية.

صرح رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد الروسي( مجلس الشيوخ) ميخائيل مارغيلوف أن الخطوات الأخيرة التي اتخذتها روسيا على الصعيد الدولي إزاء معمر القذافي دليل واضح على أن موقف موسكو  هو مع الدول التي تؤيد المعارضة الليبية.

وقال مارغيلوف في حديث لوكالة الأنباء الروسية "ريا نوفوستي" يوم 14 مارس/آذار "إن الخطوات الأخيرة للإدارة الروسية تحسم الجدل حول أهمية معمر القذافي لروسيا". وأشار المسؤول الروسي إلى أن مواصلة القذافي هجومه على المعارضة لا تغير شيئا  في مصيره، " أما ردود فعل المجتمع الدولي على ما قام به القذافي ضد الشعب الثائر فتجعل الديكتاتور الليبي شخصا لا  يمكن مصافحته".
وأشار مارغيلوف إلى أن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بمراسيمه الأخيرة منع معمر القذافي وأسرته من دخول الأراضي الروسية والمرور عبرها، كما حظر إجراء أية عمليات مالية تعود لهم، وحظر كذلك بيع أو تصدير كل أنواع الأسحة الروسية إلى ليبيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)