مقتل 4 أشخاص وإصابة 64 آخرين في اشتباكات بين الشرطة والمحتجين في بانكوك

أخبار العالم

مقتل 4 أشخاص وإصابة 64 آخرين في اشتباكات بين الشرطة والمحتجين في بانكوك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/654499/

أفاد مركز بانكوك لطب الطوارئ يوم الثلاثاء 18 فبراير، بأن 4 أشخاص قتلوا وأصيب 64 آخرون بينهم 17 شرطيا في اشتباكات اندلعت بين قوات الأمن والمحتجين وسط العاصمة التايلاندية بانكوك.

أفاد مركز بانكوك لطب الطوارئ يوم الثلاثاء 18 فبراير/شباط، بأن 4 أشخاص قتلوا وأصيب 64 آخرون بينهم 17 شرطيا في اشتباكات اندلعت بين قوات الأمن والمحتجين وسط العاصمة التايلاندية بانكوك.

وأشارت وكالة "رويترز" إلى أن شرطة تايلاند اضطرت لاستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين بالقرب من دار الحكومة وسط العاصمة.

وكان رجال الأمن احتجزوا حوالي 100 محتج داخل مقر وزارة الطاقة التايلاندية.

يذكر أن بانكوك تشهد منذ أوائل الشهر الجاري احتجاجات واسعة تهدف إلى منع رئيسة الوزراء ينغيلاك شيناوات من القيام بمهامها، الأمر الذي دفع شيناوات إلى العمل في مبنى وزارة الدفاع.

وأزالت الشرطة المحلية يوم الجمعة الماضية 14 فبراير/شباط، الحواجز حول المباني الحكومية، غير أن المحتجين أعادوا بناء حواجز جديدة.  

وكانت أنباء أفادت أمس الاثنين 17 فبراير/شباط، بأن أنصار المعارضة حاصروا من جديد دار الحكومة في بانكوك، مضيفة أن المحتجين شيدوا حواجز أمام مدخل المقر.

وخرج المحتجون نهاية العام الماضي إلى الشوارع مطالبين باستقالة حكومة شيناوات التي تمثل برأيهم مصالح أخيها رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناوات الذي غادر البلاد بعد الانقلاب العسكري في عام 2006.

وقد أدت الاضطرابات إلى مقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة نحو 600. وتعود أسباب الاستياء والاحتجاجات الشعبية إلى محاولة الحزب الحاكم الذي تترأسه شيناوات لتحقيق مصادقة البرلمان على قانون العفو الذي سيسمح برأي المراقبين بعودة تاكسين شيناوات إلى البلاد. واضطرت ينغلوك شيناوات تحت ضغط المعارضة، إلى الإعلان عن تشكيل حكومة مؤقتة وإجراء انتخابات في فبراير/شباط عام 2014، غير أن المحتجين أفشلوا عملية الاقتراع في عدد من مناطق البلاد.

المصدر: RT + وكالات 

فيسبوك 12مليون