موسكو تحذر واشنطن من فرض الخيار الغربي على أوكرانيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/654467/

حذرت الخارجية الروسية واشنطن من التدخل في الشؤون الأوكرانية ومن محاولات فرض تعليماتها على كييف، داعية الى استخلاص العبر من التاريخ المعاصر.

حذرت وزارة الخارجية الروسية واشنطن من التدخل في الشؤون الأوكرانية ومن محاولات فرض تعليماتها على كييف، داعية الى استخلاص العبر من التاريخ المعاصر الذي يظهر النتائج التي قد يؤدي إليها مثل هذا التدخل.

وذكر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أن الولايات المتحدة تحاول فرض "المسار الغربي" على تطور أوكرانيا، باعتباره "الخيار الصحيح الوحيد"، وهي في الحقيقة تملي إرادتها على سلطات بلد مستقل، رغم دعوات واشنطن في الوقت نفسه الى عدم وضع عراقيل أمام الشعب الأوكراني لاختيار مستقبله بحرية.

واعتبر الدبلوماسي الروسي أن بيان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماري هارف الذي صدر يوم 14 فبراير/شباط، يعتبر مثالا واضحا على مثل هذه التدخلات، إذ تقدم هارف تعليمات كثيرة بشأن الخطوات التي يجب أن تتخذها الحكومة الأوكرانية.

وأوضح لوكاشيفيتش أن واشنطن تطالب كييف بإيقاف جميع إجراءات التحقيق مع المشاركين في الاضطرابات الأخيرة في البلاد، وبالشروع الفوري في "تشكيل حكومة تكنوقراط متعددة الأحزاب".

وأعاد لوكاشيفيتش الى الأذهان التسجيل المسرب لمكالمة هاتفية بين فيكتوريا نولاند نائبة وزير الخارجية الأمريكي وسفير الولايات المتحدة في أوكرانيا جيفري بايات، مشيرا الى أن هذه المكالمة دليل على أن واشنطن بدأت توزيع  المناصب في الحكومة الأوكرانية المستقبلية مسبقا.

ودعا الى استخلاص العبر من التاريخ المعاصر الذي يظهر النتائج التي قد يؤدي إليها مثل هذا التدخل.

المصدر: RT

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة