مصرع 10 أشخاص وجرح 100 آخرين في منتجع جبلي بكوريا الجنوبية

أخبار العالم

مصرع 10 أشخاص وجرح 100 آخرين في منتجع جبلي بكوريا الجنوبيةانيهار سقف ملعب مغلق في منتجع في ضاحية كيونغجو بشرق كوريا الجنوبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/654447/

لقي 10 أشخاص مصرعهم وأصيب أكثر من 100 آخرين في حادث انهيار سقف ملعب مغلق في منتجع في ضاحية كيونغجو بشرق كوريا الجنوبية الليلة الماضية.

لقي 10 أشخاص مصرعهم وأصيب أكثر من 100 آخرين في حادث انهيار سقف ملعب مغلق في منتجع في ضاحية كيونغجو بشرق كوريا الجنوبية في وقت متأخر من مساء الاثنين. والأشخاص الذين لقوا حتفهم في الحادث هم 9 طلاب جامعيين وموظف من الشركة التي نظمت الفعالية.

وقع الحادث أثناء إجراء فعاليات لاستقبال الطلاب الجدد بجامعة بوسان للدراسات الأجنبية بمشاركة نحو 500 طالب وطالبة في حوالي الساعة التاسعة ليلا، بحسب التوقيت المحلي.

ونقلت وكالة "يونهاب" عن مركز متابعة الأحداث أنه "تعرض 113 من الطلاب والطالبات الجامعيين لإصابات مختلفة جراء الحادثة، ولم يتأكد مصير 3 منهم". وأشار المركز إلى أن الثلاثة ربما دفنوا تحت الأنقاض.

وأشارت الوكالة إلى أن سقف الملعب (990 مترا مربعا) الواقع في منتجع ماونا اوشيون جنوب مدينة كيونغجو شرق البلاد، وهو مبنى مركب بدون أعمدة خرسانية، انهار بسبب ثقل الثلوج المتراكمة عليه. كما رأت الشرطة أن سقف الملعب انهار بسبب ثقل الثلوج نظرا لعدم وجود أعمدة في الوسط.

وواجهت فرق الإنقاذ صعوبات كبيرة في الوصول إلى مكان الحادث بسبب الثلوج التي تغطي الطريق إلى المنتجع الواقع على قمة جبل بارتفاع 500 متر.

المصدر: RT + "يونهاب"

فيسبوك 12مليون