بوتين يدعو الى مراقبة الوضع في المحطات الكهروذرية اليابانية المنكوبة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65444/

دعا رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين الى ايفاد خبراء من شركة الطاقة الذرية الروسية الى اليابان من اجل مراقبة الوضع في المحطات الكهروذرية المتضررة من جراء الزلزال الاخير في اليابان.

دعا رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين الى ايفاد خبراء من شركة الطاقة الذرية الروسية الى اليابان من اجل مراقبة الوضع في المحطات الكهروذرية المتضررة من جراء الزلزال الاخير في اليابان. وقال بوتين للصحفيين في تومسك اليوم 14 مارس/آذار "ارى من المفيد ان يعمل خبراؤنا مع نظرائهم اليابانيين موضعيا". ولكنه اكد مع ذلك ان المعلومات المتوفرة لدى الجانب الروسي تشير الى عدم وجود اي خطر يهدد الاراضي الروسية بسبب الوضع الطارئ في المحطات الكهروذرية اليابانية.
وحسب قوله فان معلومات الخبراء الروس تستبعد حدوث اي انفجار نووي قد يؤدي الى تدمير جسم المفاعلات المتضررة .
ونوه بوتين بان روسيا ستواصل مراقبة الوضع، كما تم تكليف وزارة الطوارئ الروسية وشركة الطاقة الذرية الروسية ورؤساء الاقاليم بـ "التأكد من تأهب القوى والوسائل المختصة  بمثل هذه الحالات للاستعانة بها في حال الضرورة".
وشدد بوتين على ان روسيا، بالرغم مما حدث للمفاعلات النووية اليابانية، لا تنوي تغيير خططها بخصوص بناء محطات كهروذرية جديدة .
واكد بوتين على ان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يراقب الوضع في اليابان مشيرا الى ان الرئيس  اجرى مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الياباني بهذا الخصوص.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة