هيغ: نجاح القذافي في سحق المعارضة سيكون كابوسا على الشعب الليبي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65435/

اعلن وليام هيغ وزير الخارجية البريطاني يوم الاثنين 14 مارس/آذار ان نجاح العقيد الليبي القذافي في سحق المعارضة والاستمرار في السلطة سيكون كابوسا للشعب الليبي. بدوره أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان قيام حلف شمال الاطلسي باي عملية عسكرية في ليبيا لن يكون مفيدا وسيكون محفوفا بالمخاطر.

اعلن وليام هيغ وزير الخارجية البريطاني يوم الاثنين 14 مارس/آذار ان نجاح العقيد الليبي القذافي في سحق المعارضة والاستمرار في السلطة سيكون كابوسا للشعب الليبي.
واضاف هيغ في تصريحات لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" :"اذا تمكن القذافي من الهيمنة على اجزاء كبيرة من البلاد فسيكون هذا كابوسا طويلا للشعب الليبي وستكون دولة منبوذة لبعض الوقت."
وتضغط بريطانيا وفرنسا من أجل فرض منطقة حظر جوي لحماية الليبيين من الضربات الجوية التي تشنها القوات التابعة للقذافي.

تركيا تحذر من قيام الناتو باي عملية عسكرية في ليبيا

بدوره أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان قيام حلف شمال الاطلسي باي عملية عسكرية في ليبيا لن يكون مفيدا وسيكون محفوفا بالمخاطر.
وقال ارودغان في مؤتمر صحفي في اسطنبول اليوم الاثنين "شهدنا من نماذج اخرى ان التدخلات الاجنبية خاصة التدخلات العسكرية تعمق فقط المشكلة ، لذلك نرى ان التدخل العسكري لحلف شمال الاطلسي في دولة اخرى غير مفيد بالمرة بل الاكثر نحن قلقون من انه قد يخلق نتائج خطيرة."

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية