افتتاح أول مجمع تقني روسي لصنع الروبوتات

العلوم والتكنولوجيا

افتتاح أول مجمع تقني روسي لصنع الروبوتات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/654307/

شهدت مدينة قازان الروسية افتتاح أول مجمع تقني خاص في روسيا متخصص في تصنيع أجهزة الروبوتات والطباعة ثلاثية الأبعاد والأجهزة الالكترونية الذكية.

شهدت مدينة قازان الروسية افتتاح أول مجمع تقني خاص في روسيا  متخصص في تصنيع أجهزة الروبوتات والطباعة ثلاثية الأبعاد والأجهزة الالكترونية الذكية.

وأفادت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء أن المستثمرين أنفقوا مبلغا قدره 120 مليون روبل لإنشاء هذا المجمع التقني. ويخطط المستثمرون لزيادة أبعاد المجمع بحلول عام 2016  بمقدار 5 أضعاف. وتبلغ المساحة الإجمالية للمجمع حاليا 6 آلاف متر مربع. ويبلغ عدد أماكن العمل 800 مكان، أما عدد المواقع التكنولوجية الأساسية فهو 200 موقع.

وقال متحدث باسم إدارة المجمع إنه يخطط لتشغيل مجمعات مماثلة في مديني أوفا وقازان حيث سيبلغ الحجم الاجمالي للاستثمارات مليار روبل.

وقد افتتحت في المجمع ممثليات من مدن  قازان وبطرسبورغ وتومسك ووتيومين وبيرم وتولا واستراخان الروسية وكييف الأوكرانية حيث  تطبق مشاريع تصنيع الطابعات ثلاثية الأبعاد والروبوتات المنزلية والأجهزة الطبية المعقدة والأجهزة الذكية .

ويقول المتحدث إن 3 شركات من أصل 14 شركة حصلت على امتيازات ، بما فيها شركة "إبلازر" الأوكرانية التي تقوم بتصنيع أجهزة الفلاش للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وشركة "كريساف" من مدينة تومين الروسية المتخصصة في تصنيع الروبوتات وشركة "إين نوفا" من مدينة قازان التي تقوم بتصنيع الطابعات ثلاثية الأبعاد.

المصدر" RT " + "فيستي. رو.

أفلام وثائقية