الجيش الاسرائيلي يكثف من تواجده في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65421/

افادت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية في عددها الصادر يوم الاثنين 14 مارس/آذار ان الجيش الاسرائيلي يكثف من تواجده في الضفة الغربية، وذلك تفاديا لتدهور الاوضاع الامنية هناك بعد مقتل 5 مستوطنين يهود بينهم 3 أطفال في هجوم مسلح على منزلهم في مستوطنة إيتمار يوم السبت الماضي.

افادت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية في عددها الصادر يوم الاثنين 14 مارس/آذار ان الجيش الاسرائيلي يكثف من تواجده في الضفة الغربية، وذلك تفاديا لتدهور الاوضاع الامنية هناك بعد مقتل 5 مستوطنين يهود بينهم 3 أطفال في هجوم مسلح على منزلهم في مستوطنة إيتمار يوم السبت الماضي.
وقالت الصحيفة ان كتيبتين اضافيتين ارسلتا الى الضفة الغربية، وتخطط السلطات الاسرائيلية لتشديد حماية المستوطنات، كما بدأ الجيش التحقيق الداخلي في حادث مقتل المستوطنين. واشارت الصحيفة ان شركة امن خاصة كانت تقوم بحراسة المستوطنة التي هاجمها مسلح مجهول، وكانت اجهزة المراقبة الالكترونية سجلت محاولة لعبور الحاجز حول المستوطنة، غير ان موظفي الشركة لم يبلغوا الحراس بذلك.
هذا وبحسب الفرضية الاولية فقد دخل مسلح مجهول او اثنان المستوطنة ليلة الجمعة وأمضى فيها زهاء ساعة بحثا عن ضحية، وثم اقتحم احد المنازل وقتل جميع سكانه الخمسة. ويجري البحث عن المجرم. 
وكانت حركة حماس نفت الاحد 13 مارس/آذار اي صلة لها بمقتل المستوطنين اليهود، وذلك ردا على تصريحات عدد من المسؤولين الاسرائيليين اتهموا الحركة بالوقوف وراء العملية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية