زلزال عنيف في جزيرة هونسيو اليابانية واعلان حالة الطوارئ في محطة فوكوشيما - 1 الكهرذرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65413/

تعرضت جزيرة هونسيو اليابانية يوم الاثنين 14 مارس/اذار الى زلزال جديد بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختير. ولم يعلن بعد عن سقوط ضحايا او وقوع اضرار. وتم اعلان حالة الطوارئ في محطة "فوكوشيما – 1 " الكهرذرية اليابانية بعد توقف نظام تبريد المفاعل رقم اثنين.

تعرضت جزيرة هونسيو اليابانية يوم الاثنين 14 مارس/اذار الى زلزال جديد بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختير. ولم يعلن بعد عن سقوط  ضحايا او وقوع اضرار.
واجتاح الزلزال الذي كانت بؤرته تقع في محافظة ناغانو على عمق 40 كم اجتاح المناطق الوسطى للجزيرة، كما شهدت طوكيو هزات ارتدادية جراء الزلزال.
هذا وتم اعلان حالة الطوارئ في محطة "فوكوشيما – 1 " الكهرذرية اليابانية بعد توقف نظام تبريد المفاعل رقم اثنين. وذكرت وكالة "كيودو" للانباء ان مستوى سائل التبريد يتدنى، لكنه لم يصل بعد الى المستوى الحرج (المستوى الادنى المقبول). وقال التلفزيون الياباني ان خبراء المحطة يستعدون لاجراء عملية تبريد المفاعل باستخدام مياه البحر.
هذا وقد شهدت المحطة انفجارين وقعا يومي السبت والاثنين في المفاعلين رقم 1 ورقم 3 اثناء اجراء اعمال التبريد. وأكد خبراء اليوم الاثنين ان الحوض الداخلي للمفاعل رقم 3  لم يتأثر جراء الانفجار، لكن مخاطر حدوث تسربات اشعاعية تبقى مرتفعة. وادى الانفجار الى جرح 11 من عمال المحطة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك