مقتل 10 جنود عراقيين في هجوم بسيارة مفخخة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65410/

اعلنت مصادر أمنية عراقية يوم الاثنين 14 مارس/آذار مقتل 10 جنود عراقيين واصابة 29 اخرين بجروح في هجوم بسيارة ملغومة عند وحدة تابعة للجيش العراقي في محافظة ديالى.

اعلنت مصادر أمنية عراقية يوم الاثنين 14 مارس/آذار  مقتل 10 جنود عراقيين واصابة 29 اخرين بجروح في هجوم بسيارة ملغومة عند وحدة تابعة للجيش العراقي في محافظة ديالى.
وقال المصدرأن الهجوم وقع قرب مقر للجيش في كنعان الواقعة على بعد 70 كيلومترا شمال شرقي بغداد.
من جهته اكد رئيس اللجنة الامنية بمجلس محافظة ديالى مثنى التميمي ان عدد الضحايا وصل الى 10 قتلى و29 مصابا، مضيفا أن الانفجار ناجم عن كمية كبيرة من المتفجرات زرعت قرب المقر.
وقال بهذا الصدد المحلل السياسي نجم القصاب في حديث لقناة "روسيا اليوم" الاثنين 14 مارس/آذار ان مدينة كنعان التي وقع فيها الانفجار ومحافظة ديالى بشكل عام لم يكن الوضع الامني فيها مستقرا منذ بداية الحرب في العراق عام 2003 الى يومنا هذا، بحيث كانت هناك دوما انفجارات واغتيالات واعتقالات. وكان تنظيم "القاعدة" يتركز في مدينة بعقوبة بهذه المحافظة. وكانت السيطرة على هذه المدينة أمرا صعبا على الدوام.
ويتحمل الكثير من السياسيين العراقيين المسؤولية عن تدهور الوضع الامني لانهم لم يتمكنوا منذ أكثر من سنة من حسم مسألة توزيع الحقائب الوزارية وتعيين الوزراء الامنيين.

المحلل السياسي نجم القصاب:

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية