تأجيل محاكمة بديع بتهمة قطع طريق قليوب الى جلسة 20 فبراير

أخبار العالم العربي

تأجيل محاكمة بديع بتهمة قطع طريق قليوب الى جلسة 20 فبراير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/654079/

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة تأجيل النظر في محاكمة 48 متهما بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في قضية قطع طريق قليوب.

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة الاثنين 17 فبراير/شباط، تأجيل نظر جلسة محاكمة 48 متهما بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في قضية قطع طريق قليوب، الى الخميس القادم.

وأوضح مراسلنا في القاهرة أن قرار المحكمة يقوم على ضرورة تشكيل لجنة ثلاثية من المختصين باتحاد الإذاعة والتلفزيون وحضورهم أمام المحكمة لحلف اليمين وتسليمهم سيديهات القضية لبيان محتواها وزمانها، وبيان ما إذا كان طرأ عليها تعديل من عدمه، مع استمرار حبس المتهمين.

ومن المتهمين أيضا في هذه القضية صفوت حجازي، وعصام العريان، ومحمد البلتاجي، ووزير التموين السابق باسم عودة، ووزير الشباب السابق أسامة ياسين، وهم يواجهون تهم قطع الطريق وتعطيل حركة المرور وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة وارتكاب أعمال تخريب عرّضت حياة مواطنين للخطر والشروع في القتل.

وكان المئات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي قد قاموا، نهاية يوليو/تموز الماضي، بقطع الطريق الزراعي السريع "مصر – إسكندرية" بالقرب من مدينة قليوب، وعطلوا حركة المواصلات العامة، ونشبت بينهم وبين الأهالي مشاجرات أسفرت عن مصرع 2 من أهالي قليوب، وإصابة 30 آخرين، وتم القبض على 29 من المحتجين وحبسهم.

المصدر: RT + وكالات