تقدم "روسيا الموحدة" في انتخابات البرلمانات المحلية في معظم الاقاليم الروسية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65406/

افادت وكالة "نوفوستي" للانباء نقلا عن مصدر في لجنة الانتخابات المركزية الروسية بأن حزب "روسيا الموحدة" يتقدم بفارق كبير وفق النتائج الاولية في انتخابات البرلمانات المحلية في9 اقاليم من اصل 12 اقليما شملتها العملية الانتخابية. وكانت انتخابات مختلفة المستوى جرت الاحد 13 مارس/آذار في 74 من اصل 83 اقليما، وشهدت هذه الاقاليم مشاركة حوالي 24 مليون ناخب.

افادت وكالة "نوفوستي" للانباء نقلا عن مصدر في لجنة الانتخابات المركزية الروسية بأن حزب "روسيا الموحدة" يتقدم بفارق كبير وفق النتائج الاولية في انتخابات البرلمانات المحلية في9 اقاليم من اصل 12 اقليما شملتها العملية الانتخابية. 
وكانت انتخابات مختلفة المستوى جرت الاحد 13 مارس/آذار في 74 من اصل 83 اقليما، وشهدت هذه الاقاليم مشاركة حوالي 24 مليون ناخب.
ويعار اهتمام خاص لانتخابات البرلمانات المحلية في 12 اقليما من اقاليم روسيا الاتحادية وهي جمهوريات اديغيا وداغستان وكومي ومقاطعات كالينينغراد وكيروف وكورسك ونيجني نوفغورود وارينبورغ وتامبوف وتفير ودائرتا خانتي – مانسيسك وتشوكوتكا ذات الحكم الذاتي، حيث تشهد هذه الاقاليم منافسة شديدة بين المرشحين من اجل الحصول على مقاعد في البرلمانات المحلية.
وفي جمهورية داغسالن نال حزب "روسيا الموحدة" نسبة 67 % من اصوات الناخبين ( بعد فرز 23.5 % من الاصوات)، واعلنت اللجنة الانتخابية في جمهورية اديغيا بعد فرز 99 % من الاصوات ان مرشحي "روسيا الموحدة" حصلوا على نسبة 58.6 % من الاصوات، كما ايدها 41 % من الناخبين في مقاطعة ارينبورغ و36.5 % من الناخبين في مقاطعة كيروف، ويتقدم الحزب في غيرها من الاقاليم وفق النتائج الاولية. ونال الحزب الشيوعي المرتبة الثانية في بعض الاقاليم بحصوله على نسبة 22.6 % من الاصوات في مقاطعة كيروف وعلى 21.4 % في مقاطعة اورينبورغ وعلى 18.5 % من الاصوات في اديغيا.        
هذا واطلق على يوم التصويت الموحد "البروفة العامة " للانتخابات الفيدرالية لان هذه الانتخابات هي الاخيرة قبل الانتخابات البرلمانية التي من المقرر اجراؤها في 4 ديسمبر/كانون الاول من السنة الحالية. ويبلغ عدد المرشحين المسجلين 4 الاف و712 شخص أي يتنافس على كل مقعد 8.6 مرشح وهذا هو اكبرمؤشر للتنافس تشهده الانتخابات المحلية خلال السنوات الاربع الماضية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة