نسبة البكتريا المسؤولة عن تخزين الدهون لدى الإنسان تختلف حسب خطوط العرض

العلوم والتكنولوجيا

نسبة البكتريا المسؤولة عن تخزين الدهون لدى الإنسان تختلف حسب خطوط العرض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/654023/

توصل باحثان أمريكيان إلى نتيجة مفادها أن التناسب بين فئتي البكتريا الهضمية القادرتين على التأثير على وزن الإنسان، يختلف من خط عرض إلى آخر.

توصل باحثان أمريكيان إلى نتيجة مفادها أن التناسب بين فئتي البكتريا الهضمية القادرتين على التأثير على وزن الإنسان، يختلف من خط عرض إلى آخر. وفي إطار عملهم العلمي، عالج الباحثان تايتي سودزوكي ومايكل وروبيه من جامعة أريزونا بيانات ميكروفلورا الأمعاء، ليتبين أن تناسب البكتيريا المسؤولة عن رشاقة الإنسان أو بدانته يرجع لعوامل جغرافية.

وشملت الدراسة 1020 شخصا من 23 منطقة حول العالم. ومن المعروف أن الحيوانات القاطنة في ظروف مناخية باردة غالبا من تخزن كميات أكبر من الدهن الذي يساعدها في الاحتفاظ بالدفء. ومن البديهي أن نسبة البدانة بين الأسكيمو أعلى كثيرا من القبائل الأفريقية.

وبينت الدراسة أن أمعاء قاطني خطوط العرض الشمالية البعيدة عن خط الاستواء توجد بها كمية أكبر من بكتيريا متينات الجدار "فيرميكوتيس" التي تؤدي إلى تخزين الدهن في الجسم، مقارنة بالعصوانيات "باكتيروديتيس" المثيرة لمفعول مغاير تماما.

إلا أن نتائج هذه الدراسة ليست كافية للافتراض أن الحياة في ظروف مناخية دافئة أو باردة تثير تغييرات في ميكروفلورا الأمعاء، بل توجد عوامل أخرى كثيرة، بما فيها العوامل الوراثية والاجتماعية الثقافية.

المصدر: Vesti.ru + RT

أفلام وثائقية