اليابان.. انفجار هيدروجيني ثان والعثور على حوالي 2000 جثة على سواحل مياجي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65401/

أعلن مسؤولون عن المنشأة النووية فوكوشيما اليابانية يوم الاثنين 14 مارس/آذار ان انفجارا جديدا وقع في المفاعل رقم ثلاثة أو مفاعل دايتشي. هذا وقالت وكالة "كيودو" اليابانية للانباء انه تم العثور على حوالي 2000 جثة على سواحل مقاطعة مياجي شمال شرق اليابان في اعقاب الزلزال المدمر الذي هز البلاد يوم الجمعة الماضي. وافادت "رويترز" بتوقيف نظام تبريد محطة فوكوشيما - 1 وتدني مستوى سائل التبريد.

أعلن مسؤولون عن المنشأة النووية فوكوشيما اليابانية يوم الاثنين 14 مارس/آذار ان انفجارا جديدا وقع في المفاعل رقم ثلاثة أو مفاعل دايتشي.
كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من داخل المفاعل.  وأكد المسؤولون ان الحوض الداخلي للمفاعل لم يتأثر جراء الانفجار الاول لكن مخاطر حدوث تسربات اشعاعية تبقى مرتفعة.

وافادت "رويترز" صباح الاثنين بتوقيف  نظام تبريد محطة "فوكوشيما  - 1" وتدني مستوى سائل التبريد.

هذا وقالت وكالة "كيودو" اليابانية للانباء انه تم العثور على حوالي 2000 جثة على سواحل مقاطعة مياجي شمال شرق اليابان في اعقاب الزلزال المدمر الذي هز البلاد يوم الجمعة الماضي.
كما ذكرت وسائل الاعلام المحلية ان اليابان تحذيرا جديدا من حدوث موجات مد عملاقة بالنسبة لنفس المنطقة التي دمرها الزلزال القوي.
واعلنت السلطات ان موجات المد الجديدة قد يصل ارتفاعها الى ثلاثة امتار ، مصدرة تحذيرا بالنسبة للساحل المطل على المحيط الهادي بما في ذلك مقاطعة فوكوشيما والتي تضررت بشدة من كارثة يوم الجمعة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك