بالصور .. أبطال اليوم التاسع في أولمبياد سوتشي 2014

الرياضة

بالصور .. أبطال اليوم التاسع في أولمبياد سوتشي 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/653983/

وزعت الميداليات في أربع مسابقات فقط في اليوم التاسع للنسخة الـ 22 لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية، وتأجلت مسابقة البياثلون لمسافة 15 كلم للرجال بسبب الضباب الكثيف الذي غطى سوتشي.

وزعت الميداليات في أربع مسابقات فقط في اليوم التاسع للنسخة الـ 22 لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية، وتأجلت مسابقة البياثلون لمسافة 15 كلم للرجال بسبب الضباب الكثيف الذي غطى مدينة سوتشي عاصمة الألعاب الأولمبية.

وفتحت التشيكية يفا سامكوف خزائن الجوائز بفوزها بباكورة  الميداليات الذهبية لبلادها، بعدما حلت في المركز الأول في مسابقة التزلج على اللوح "السنوبورد"، يوم الأحد 16 فبراير/شباط، ونالت الكندية دومينيك مالتاي الميدالية الفضية، والفرنسية تشلوي تريسبيه البرونزية.

وأحرز المنتخب الروسي الميدالية الفضية لسباق التتابع (10x4 كلم) في المسابقة الثنائية للتزلج (التقليدي والحر) بفضل الرباعي الفضي (دميتري ياباروف، وألكسندر بيسميرتنيخ، وألكسندر ليخكوف، ومكسيم فيليغجانين)، بينما ذهبت الميدالية الذهبية للمنتخب السويدي، أما الميدالية البرونزية فقد كانت من نصيب المنتخب الفرنسي.

وأهدى النرويجي كخينل يانسرود "Kjetil JANSRUD" الميدالية الذهبية لبلاده في مسابقة التزلج الألبي من على "المنحدر العملاق"، تاركاً الميدالية الفضية للأمريكي إندريو وايبريخت، بينما تقاسم الأمريكي الآخر بوديه ميللر الميدالية البرونزية مع الكندي يان هيوديك بعد أن قطعا المسافة بزمن واحد.

واحتكرت هولندا منصة التتويج لمسابقة التزحلق (1500م)، فقد توجت ايرين تير مورس بالميدالية الذهبية، تاركة الميداليتين الفضية والبرونزية لمواطنتيها إيرفن فيوست ولوتي فان بيك على التوالي.

المصدر: RT