الثوار الليبيون يأسرون ويقتلون العشرات من عناصر كتائب القذافي في كمين بالبريقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65398/

ذكرت مصادر أن الثوار تمكنوا من استعادة السيطرة على مدينة البريقة الليبية بعد أن وقعت كتائب القذافي في كمين وتم قتل وأسر العشرات منهم وتدمير عدد من آلياتهم على أيدي الثوار. كما أشارت المصادر إلى قيام طيران القذافي بقصف مكان الكمين.

ذكرت مصادر أن الثوار تمكنوا من استعادة السيطرة على مدينة البريقة الليبية بعد أن وقعت كتائب القذافي في كمين وتم قتل وأسر العشرات منهم وتدمير عدد من آلياتهم على أيدي الثوار. كما أشارت المصادر إلى قيام طيران القذافي بقصف مكان الكمين.
ونقلت قناة "الجزيرة" عن الناطق العسكري باسم الثوار في البريقة أن الثوار أسروا 20 من عناصر كتائب القذافي وقتلوا 25 منهم، مشيرا إلى أن الثوار أجبروا القوات الموالية للقذافي على الانسحاب حوالي 20 كلم عن المدينة.
وكان الثوار قد انسحبوا في وقت سابق يوم الأحد من مدينة البريقة تحت القصف الجوي العنيف، غير أن مصادر في صفوف الثوار أكدت أن الانسحاب مجرد تكتيك.
وأشارت التقارير إلى أن مدينة أجدابيا تعرضت للقصف بعد أن وقعت عناصر من كتائب القذافي في كمين نصب لهم.
وقد أكد سليم الشيخي الناشط السياسي الليبي في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" يوم الأحد 13 مارس/آذار أنه لا صحة للاخبار التي نقلها التلفزيون الليبي حول سيطرة القوات الموالية للعقيد معمر القذافي على مدينة البريقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية