واشنطن تنتقد اليمن والبحرين بسبب استخدام العنف ضد المتظاهرين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65393/

انتقدت الولايات المتحدة اليمن والبحرين بسبب استخدام العنف ضد المتظاهرين في البلدين وحثت الحكومتين على ضبط النفس. من جهته جدد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيليب كراولي دعوة واشنطن من أجل انخراط جميع الأطراف في عملية مفتوحة وشفافة تعالج المخاوف المشروعة لمجمل الشعب اليمني وتفتح الطريق لقيام حكومة تتجاوب أكثر مع تطلعات الشعب".

انتقدت الولايات المتحدة اليمن والبحرين بسبب استخدام العنف ضد المتظاهرين في البلدين وحثت الحكومتين على ضبط النفس.
وجاء في بيان للبيت الأبيض يوم الأحد 13 مارس/آذار "نحث حكومتي البلدين على إظهار ضبط النفس واحترام الحقوق العامة لشعبيهما".
وأضاف البيان "نحث حكومة البحرين على مواصلة حوار سلمي وذي مغزى مع المعارضة بدلا من اللجوء لاستخدام القوة".
من جهته أفاد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيليب كراولي في البيان بأن "الولايات المتحدة تشعر بقلق عميق حيال المعلومات التي تفيد بسقوط قتلى وجرحى في التظاهرات التي جرت في اليمن خلال الأسبوع المنصرم"، مقدما تعازي الولايات المتحدة لاقرباء الضحايا. 
وقال في البيان "إن الناس يتقاسمون أينما كانوا الحقوق العامة ذاتها في التظاهر سلميا والتجمع بحرية والتعبير عن آرائهم"، مضيفا أنه "يجب أن يتوقف العنف فورا. نحن ندعو الحكومة اليمنية إلى التحقيق سريعا في هذه الأحداث واتخاذ التدابير الضرورية لحماية حقوق جميع مواطنيها بما يتفق مع التزامات الرئيس صالح".
ورأى المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن "المأزق السياسي الحالي لن يلقى حلا إلا عندما تنخرط  الأطراف كافة في عملية تفاوض وحوار سلمية".
وقال كراولي "نجدد دعوتنا من أجل انخراط جميع الأطراف في عملية مفتوحة وشفافة تعالج المخاوف المشروعة لمجمل الشعب اليمني وتفتح الطريق لقيام حكومة تتجاوب أكثر مع تطلعات الشعب السياسية والاقتصادية".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية