المعارضة تحاصر مقر الحكومة في تايلاند

أخبار العالم

المعارضة تحاصر مقر الحكومة في تايلاند
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/653879/

أفادت صحيفة "بانكوك بوست" التايلاندية الاثنين 17 فبراير، بأن أنصار المعارضة حاصروا من جديد دار الحكومة في العاصمة بانكوك، مضيفة أن المحتجين يقومون ببناء حواجز أمام مدخل المقر.

أفادت صحيفة "بانكوك بوست" التايلاندية الاثنين 17 فبراير/شباط، بأن أنصار المعارضة حاصروا من جديد دار الحكومة في العاصمة بانكوك، مضيفة أن المحتجين يقومون ببناء حواجز أمام مدخل المقر.

ونقلت الصحيفة عن زعيم المعارضة سوتيب تاوغسوبان قوله إن رئيسة الوزراء التايلندية ينغلوك شيناوات لن تتمكن من العودة إلى مقر الحكومة.

يذكر أن المعارضة التايلندية كانت قد حاصرت مقر الحكومة في ديسمبر/كانون الأول الماضي، الأمر الذي دفع مجلس الوزراء إلى الانتقال إلى مكان آخر.

وخرج المحتجون نهاية العام الماضي إلى الشوارع مطالبين باستقالة الحكومة برئاسة ينغلوك شيناوات التي تمثل برأيهم مصالح أخيها رئيس الوزراء السابق تاكسين شيناوات الذي غادر البلاد بعد الانقلاب العسكري في عام 2006.

وقد أدت الاضطرابات التي تشهدها البلاد منذ نهاية العام الماضي إلى مقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة نحو 600.

وتعود أسباب الاستياء والاحتجاجات الشعبية إلى محاولة الحزب الحاكم الذي تترأسه شيناوات لتحقيق مصادقة البرلمان على قانون العفو الذي سيسمح برأي المراقبين بعودة تاكسين شيناوات إلى البلاد.

وتحت ضغط المعارضة اضطرت ينغلوك شيناوات للإعلان عن تشكيل حكومة مؤقتة وإجراء انتخابات في فبراير/شباط عام 2014، غير أن المحتجين أفشلوا عملية الاقتراع في عدد من مناطق البلاد.

المصدر: إنترفاكس + RT