السلطات المصرية تعتقل 14 ناشطا إلكترونيا بتهمة التحريض على رجال الأمن

أخبار العالم العربي

السلطات المصرية تعتقل 14 ناشطا إلكترونيا بتهمة التحريض على رجال الأمن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/653851/

أعلنت وزارة الداخلية المصرية الأحد، عن إلقاء القبض على 14 شخصا ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين بتهمة إدارة صفحات على مواقع للتواصل الاجتماعي "تحرض ضد قوات الشرطة والجيش".

أعلنت وزارة الداخلية المصرية الأحد 16 فبراير/شباط، عن إلقاء القبض على 14 شخصا ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين بتهمة إدارة صفحات على مواقع للتواصل الاجتماعي "تحرض ضد قوات الشرطة والجيش".

وجاء في بيان صدر عن وزارة الداخلية، أنها ضبطت 6 شبان ينتمون للجماعة المحظورة في محافظة الدقهلية بدلتا النيل لقيامهم بإنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي "للتحريض ضد ضباط وأفراد الشرطة ونشر بياناتهم الشخصية".

وفي بيان آخر، أعلنت الداخلية إلقاء القبض على 6 آخرين في محافظة الغربية ينتمون للجماعة واتهمتهم بإدارة صفحات على موقع "فيس بوك" "تحرض على استهداف وحرق سيارات الشرطة وبث صورها على تلك الصفحات"، فضلا عن حيازة ذخائر وأسلحة.

وتابعت الوزارة في نفس البيان أنها اعتقلت اثنين آخرين في محافظة البحيرة بتهمة إدارة صفحة "تحرض على أعمال العنف ضد قوات الجيش والشرطة وتوضيح كيفية صناعة القنابل اليدوية والمولوتوف".

وأعلنت الداخلية المصرية في وقت سابق عن إلقاء القبض على عدد من الأشخاص بنفس التهمة.

يذكر أن السلطات المصرية تحمّل جماعة الإخوان المسؤولية عن تصاعد العنف في البلاد منذ أغسطس/آب الماضي، عندما قامت الشرطة والجيش بفض اعتصامات الإخوان في رابعة العدوية وميدان النهضة. وقتل عشرات من رجال الأمن في هجمات خلال الأشهر الماضية.

وتصر الجماعة على ابتعادها عن العنف وتنفي مسؤوليتها عن أي من الهجمات التي شهدتها البلاد.

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية