صدور الحكم على نجم هوليوود غيبسون بالرقابة القضائية لمدة 3 سنوات لاعتدائه بالضرب على صديقته الروسية الاصل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65384/

وضع القضاء الأمريكي حداً في قضية الاعتداء وممارسة العنف الجسدي التي رفعتها السيدة الروسية الأصل أوكسانا غريغوريفا ضد الممثل والمخرج الشهير ميل غيبسون احد نجوم هوليوود.

وضع القضاء الأمريكي حداً في قضية الاعتداء وممارسة العنف الجسدي التي رفعتها السيدة الروسية الأصل أوكسانا غريغوريفا ضد الممثل والمخرج  الشهير ميل غيبسون احد نجوم هوليوود. فقد أصدرت محكمة لوس أنجليس العليا قراراً توافقياً في 12 مارس/آذار تمكن غيبسون والمدعي العام من التوصل اليه، يقضي بأن يخضع أحد أشهر نجوم السينما الأمريكية البالغ من العمر 55 عاماً الى مراقبة قضائية دائمة في غضون 3 سنوات، بالإضافة الى الحكم على ميل غيبسون بممارسة أعمال عامة تعود بالفائدة على من المجتمع لمدة 16 ساعة، كما سيتحتم عليه زيارة جلسات خاصة لمدة سنة كاملة لتحسين سلوك الفنان والتحكم بالنفس، والتخلص من الميول العدوانية، مع الإشارة الى ان غيبسون لن يواجه حكماً بالسجن. وقد استمع الممثل ميل غيبسون الى القرار القضائي بهدوء مستغلاً حقه بعدم الرد على سؤال يتعلق باعترافه بالذنب بارتكابه للعنف. من جانبه صرح بلير بيرك محامي النجم  الشهير ان غيبسون قدم بعض التنازلات لإنهاء القضية التي أصبحت تؤثر كثيراً على حالة أولاده النفسية، مضيفاً "لقد طلب مني التوجه بطلب الى النائب العام فقط انطلاقاً من هذا الدافع". ويشمل القرار القضائي تحذيراً لغيبسون من الاستمرار بتهديد أوكسانا غريغوريفا البالغة 41 عاما ً من عمرها، والتعامل بعدوانية معها  ومع أبنائها، مشددة على ان مواصلة هذا السلوك سيضع غيبسون في دائرة الملاحقة الجنائية. ويسمح الحكم الصادر لميل غيبسون بلقاء لوسي ابنته المشتركة من زوجته المدنية اوكسانا.
وفي الشأن ذاته لم تثبت للمحكمة صحة الشكوى التي تقدم بها ميل غيبسون ضد أوكسانا غريغوريفا، واتهامها بابتزاز الأموال منه مقابل تسليم تسجيل بالفيديو قال انها تتخذه كمستمسك ضده. وتشير الأنباء الى انه بعد تسربه  الى  المحكمة انحازت للرأي العام وهوليوود ووسائل الاعلام التي ايدت غريغوريفا .

وذكر محامو اوكسانا ان موكلتهم ستركز اهتمامها على تربية ابنتها  لوسي وستواصل ممارسة الاعمال الخيرية لمساعدة اطفال تشيرنوبل.

علما ان غيبسون وغريغوريفا افترقا في ابريل /نيسان الماضي بعد شجار حدث في يناير/كانون الثاني. ويوجد لدى غيبسون بالاضافي الى لوسي ستة ابناء وابنة واحدة من زوجته الاولى روبين مور. بينما يوجد لدى اوكسانا ابن اسمه الكسندر ابوه الممثل الانكليزي المعروف تيموثي دالتون(شارك في افلام " جين اير" و" سكارلت" و "رخصة للقتل").   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)