لافروف: الاحداث في الشرق الاوسط كانت "مفاجأة متوقعة"

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65380/

تحدث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في تصريح ادلى به للقناة الثالثة في التلفزيون الروسي يوم الاحد 13 مارس/آذار، تحدث عن الاحداث في الشرق الاوسط. واصفا اياها بانها "مفاجأة متوقعة" واكد انها لا تشبه ما يسمى بـ"الثورات الملونة" التي جرت في بعض بلدان رابطة الدول المستقلة.

تحدث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في تصريح ادلى به للقناة الثالثة في التلفزيون الروسي يوم الاحد 13 مارس/آذار،عن الاحداث في الشرق الاوسط. فوصفها بانها "مفاجأة متوقعة" لانه من جانب كانت هناك مقدمات للانفجار الاجتماعي، ومن جانب آخر لم يتوقع احد ان تسير الامور بهذا الطريق بالذات. وقال ان "الاحداث بدأت تتطور بسرعة وانتشرت لتشمل عدة دول في آن واحد".
وعاد الوزير الى التأكيد على عدم جواز التدخل الخارجي الى هذه الاحداث.
واكد ان ما يجري في الشرق الاوسط لا يشبه ما يسمى بـ"الثورات الملونة" التي جرت في بعض بلدان رابطة الدول المستقلة. وقال ان "التكنولوجيات الاعلامية والمواصلات الحديثة لعبت دورها بلا شك، إلا ان ما اصبح القوة الدافعة للاحداث هو ميول الناس الذين كانوا مستاءين من وضعهم الاجتماعي الاقتصادي على مدى وقت طويل مما دفع بهم نحو الاحتجاج. فأود القول ان العامل الداخلي في الشرق الاوسط كان له دور أهم مما كان عليه الحال في جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)