باكستان تتحول الى مركز دولي لتطوير برامج الحاسوب

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65374/

اصبحت باكستان في الاونة الاخيرة تتحول الى مركز دولي لتطوير برامج الحاسوب الآلي والتكنولوجيات المعلوماتية. فقد ازداد عدد الشركات الباكستانية العاملة في هذا المجال الى أكثر من الفين. وهي تتطلع الآن الى نقل عملياتها الى الخارج.

اصبحت باكستان في الاونة الاخيرة تتحول الى مركز دولي لتطوير برامج الحاسوب الآلي والتكنولوجيات المعلوماتية. فقد ازداد عدد الشركات الباكستانية العاملة في هذا المجال الى أكثر من الفين. وهي تتطلع الآن الى نقل عملياتها الى الخارج نظرا لتوافر المهنيين المهرة والبنية الاساسية المناسبة لمثل هذه التكنولوجيات. وتبيع الشركات منتجاتها في السوق الدولية باسعار معقولة.
وقال زاهد ميرزا المدير العام لشركة "سول" لتقنية المعلومات ان "صناعة تقنية المعلومات لها مكانة عالمية. ونستطيع ان نقول اننا ننافس في هذا المجال الشركات العالمية. فباكستان تحتل مكانة متقدمة في هذا المجال".
وتركز باكستان جهودها على تطوير التكنولوجيات لكي تصبح من الدول الرائدة في هذا المجال وتكون قادرة على تقديم منتجات فريدة.
وقد وصل عدد المتخرجين المختصين بتقنية المعلومات الى أكثر من 125 الفا مما يدل على التقدم الملموس الذي احرزته البلاد على هذا الطريق علما بان الكوادر الباكستانيين قد اثبتوا قدرتهم التنافسية على المستوى الدولي اذ ان هناك العديد من الشركات العالمية التي تستفيد من عملهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية