التلفزيون الليبي يعلن استيلاء القوات الموالية للقذافي على البريقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65373/

نقل التلفزيون الرسمي الليبي عن مصدر عسكري يوم الاحد 13 مارس/آذار ان القوات أن القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي أخلت بلدة البريقة النفطية في شرق البلاد من "العصابات المسلحة". وكانت وكالة "فرانس برس" ذكرت في وقت سابق ان قوات المعارضة الليبية تنسحب من البريقة تحت وابل من القصف الكثيف للقوات الموالية للقذافي.

نقل التلفزيون الرسمي الليبي عن مصدر عسكري يوم الاحد 13 مارس/آذار ان القوات أن القوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي أخلت بلدة البريقة النفطية في شرق البلاد من "العصابات المسلحة".
وكانت وكالة "فرانس برس" ذكرت في وقت سابق ان قوات المعارضة الليبية تنسحب من البريقة تحت وابل من القصف الكثيف للقوات الموالية للقذافي.
وكانت طائرات تابعة للقوات الموالية للنظام الليبي  شنت غارات على مواقع للثوار في مدينة البريقة النفطية في شرق البلاد، كما تعرضت المدينة لقصف مدفعي.
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر بالمعارضة قولها إن القوات الحكومية تتقدم من الغرب بعد السيطرة على مدينة العقيلة وقرية بِشر التي تبعد نحو 20 كيلومترا عن البريقة.
وذكر شهود أن المقاتلين التابعين للمعارضة يتجهون عبر الطريق الساحلي باتجاه مدينة اجدابيا التي تعد بمثابة بوابة لمعاقل المعارضين الرئيسية في بنغازي وطبرق.
وفي مدينة مصراتة اكد الثوار انهم صدوا خلال ليل 12 على 13 مارس/آذار هجوما لقوات القذافي وان عددا من جنوده انضموا اليهم.

من جانب آخر قال موفد قناة "روسيا اليوم" من طبرق ان الأوضاع في طبرق وبنغازي مازالت هادئة، رغم تقدم قوات القذافي شرقا.
وقال الموفد ان الثوار ينتظرون يوم الاحد وصول سفينة شحن اماراتية تركية تحمل مساعدات إنسانية للشعب الليبي الى ميناء بنغازي. وتشمل المساعدات الإنسانية التي تقدر قيمتها بـ4 ملايين دولار، 32 طنا من الأدوية والمعدات الطبية و388 /طنا من المواد الغذائية، إضافة إلى ألفي خيمة و 20  ألف بطانية و72  طنا من مياه الشرب بجانب إثنين من المطابخ المتنقلة والمخابز المحمولة القادرة على إنتاج  10 آلاف من أرغفة الخبر يوميا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية