ارتفاع عدد ضحايا الهزات الارضية في اليابان الى اكثر من 1000 شخص

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65370/

اعلنت مديرية الشرطة العامة في اليابان ان عدد ضحايا الهزات الارضية والتسونامي بلغ اكثر من 1000 شخص. وقال ناوتو كان رئيس وزراء اليابان في المؤتمر الصحفي الذي عقده في طوكيو يوم 13 مارس/اذار، ان هذه اسوأ ازمة تمر باليابان منذ ايام الحرب العالمية الثانية.

اعلنت مديرية الشرطة العامة في اليابان ان عدد ضحايا الهزات الارضية والتسونامي بلغ اكثر من 1000 شخص.
وكان ان اعلن سابقا ان عدد القتلى والمفقودين نتيجة الهزات الارضية والسونامي في المناطق الشمالية الشرقية لليابان بلغ اكثر من 2000 شخص.
وقال ناوتو كان رئيس وزراء اليابان في المؤتمر الصحفي الذي عقده في طوكيو يوم 13 مارس/اذار، ان هذه اسوأ ازمة تمر باليابان منذ ايام الحرب العالمية الثانية.
وقال انه " منذ 65 سنة التي مضت على انتهاء الحرب العالمية الثانية، هذه هي اسوأ ازمة. ان امام اليابانيين جميعا مسألة واحدة وهي هل سنتمكن من اجتياز هذه الازمة. انا واثق اننا سنفعل ذلك ".

حادث محطة " فوكوشيما " لا يشبه حادث محطة " تشرنوبل "

وفي اتصال هاتفي مع رئيس كوريا الجنوبية قال ناوتو كان ان الاوضاع حول محطة " فوكوشيما " الكهرذرية اليابانية لا تشبه ابدا ماحصل لمحطة " تشيرنوبل " الكهرذرية. وقال " انها تختلف مبدئيا عما حدث في تشرنوبل ".
ومن جانبه عبر الرئيس الكوري الجنوبي عن اعجابه برجولة الشعب الياباني وقال " اننا منذهلون من برودة الاعصاب التي يتعامل بها شعبكم مع الاحداث ". هذا وارسلت كوريا الجنوبية فصيل من رجال الانقاذ الى اليابان.

الخبراء يسيطيرون على مجرى الاحداث في محطة " فوكوشيما – 1 "

واعلن مصدر في الوكالة الدولية للطاقة الذرية هاتفيا لوكالة انباء نوفستي الروسية " ان الخبراء اليابانيين تمكنوا من السيطرة على وضع محطة " فوكوشيما – 1 " الكهرذرية وقال " حاليا تمت السيطرة على كل ما يجري في محطة " فوكوشيما " الكهرذرية. ان الخبراء في اليابان يبذلون في الواقع جهودا بطولية لحل المسائل المتعلقة بالمتضررين من الهزات الارضية. انهم على اتصال دائم ومستمر بالوكالة الدولية للطاقة الذرية. لقد هدأت الانفعالات الناتجة بسبب الاوضاع، واعتقد انه حسب مقياس INES  سيبقى الحادث على المستوى الرابع ".

روسيا توفد فصيلا من رجال الانقاذ الى اليابان

وافقت اليابان على استقبال فصيل من رجال الانقاذ من روسيا الاتحادية للقيام باعمال البحث والانقاذ في منطقة الهزات الارضية. اعلنت ذلك يوم 13 مارس/اذار لوكالة "ايتار – تاس" للانباء ارينا اندريانوفا مديرة قسم المعلومات في وزارة الدفاع المدني والطوارئ الروسية.
وقالت اندريانوفا :" نجهز طائرة من نوع " ايل – 76 " للتوجه الى اليابان وعلى متنها فصيل من رجال الانقاذ يتكون من 50 شخصا ومعهم 3 سيارات انقاذ خاصة والمعدات اللازمة ".
واشارت اندريانوفا الى انه بعد الاتفاق على خط الطيران ومطار الهبوط في اليابان سوف تقلع الطائرة من مطار رامنسكي الواقع في مقاطعة موسكو.
وحسب قولها سوف يعمل الفصيل في اليابان بنظام ذاتي، وقالت " يملك الفصيل كل مايحتاجه للعمل ذاتيا لمدة اسبوعين ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك