موفد قناة "روسيا اليوم": آثار الدمار واضحة في بن جواد ورأس لانوف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65360/

تحدث موفد قناة "روسيا اليوم" في طرابلس الذي عاد فجر يوم الاحد الى العاصمة الليبية من رحلة نظمتها السلطات الليبية لصحفيين أجانب الى مدينة راس لانوف، عما شاهده في مدينتي بن جواد وراس لانوف. وقال الموفد أن آثار الدمار واضحة جدا على المباني في بن جواد، مضيفا ان السكان المحليين قد نزحوا، كما يبدوا، الى أماكن أخرى. وحسب السلطات الليبية، فان عدد ضحايا المواجهات مع من وصفتهم بالمخربين في بن جواد، قليلا جدا.

تحدث موفد قناة "روسيا اليوم" في طرابلس الذي عاد فجر يوم الاحد الى العاصمة الليبية من رحلة نظمتها السلطات الليبية لصحفيين أجانب الى مدينة راس لانوف، عما شاهده في مدينتي بن جواد وراس لانوف.
وقال الموفد أن آثار الدمار واضحة جدا على المباني في بن جواد، مضيفا ان السكان المحليين قد نزحوا، كما يبدوا، الى أماكن أخرى. وحسب السلطات الليبية، فان عدد ضحايا المواجهات مع من وصفتهم بالمخربين في بن جواد، قليلا جدا.
وأضاف موفد قناة "روسيا اليوم" انه شاهد عددا كبيرا من السيارات المحترقة، يبدو انها تعرضت للقصف.
وفي راس لانوف التي تمكنت القوات الموالية للقذافي من استردادها مؤخرا، قال الموفد انه شاهد مستوصفا ومستشفى صغيرا دمرا بشكل شبه كامل، مضيفا ان مصفاة راس لانوف أيضا تضررت بشكل ملموس وكانت النيران مشتعلة في المصفاة طول فترة زيارة الصحفيين الأجانب الى راس لانوف.
ونقل الموفد عن المقاتلين وبعض السكان المحليين الذين تحدث معهم، ان مسلحين أجانب من جنسيات عربية مختلفة دخلوا المدينة وقاموا بأعمال التخريب والتدمير وإضرام النيران.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية