طلاب جامعيون باكستانيون يحطمون رقما قياسيا

متفرقات

طلاب جامعيون باكستانيون يحطمون رقما قياسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/653591/

بالرغم من هطول المطر استطاع الآلاف من الطلبة الجامعيين الباكستانيين في مدينة لاهور الاصطفاف وتشكيل علم بلادهم، محطمين بذلك الرقم القياسي العالمي السابق في فئة "أكبر علم بشري" .

بالرغم من هطول المطر استطاع الآلاف من الطلبة الجامعيين الباكستانيين في مدينة لاهور مؤخرا الاصطفاف وتشكيل علم بلادهم، محطمين بذلك الرقم القياسي العالمي السابق في فئة "أكبر علم بشري" .

شارك في رسم هذه التشكيلة أكثر من 29 ألف طالب جامعي عرضوا خلالها العلم الوطني الباكستاني بواسطة أطباق من الورق. نظمت هذه الفعالية في إطار مهرجان البنجاب للشبيبة.

قال منظم المهرجان عثمان أنور إن المشاركين فيه قد حطموا الرقم القياسي السابق، وهو الأمر الذي تم تصديقه وترخيصه من قبل ممثلي كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية الذين قاموا بقياس أبعاد العلم وإعلانه أكبر علم بشري في العالم، مؤكدا أن الشباب الباكستانيين يرغبون بتحطيم أرقام قياسية أخرى.

أضاف عثمان قائلا إن هذه كانت محاولة أولى ناجحة. ثم سيقوم الشباب بمحاولة ثانية في 19 فبراير/شباط. بعد ذلك سيحاولون تحطيم 33 رقما قياسيا آخر. ويمكن للجميع أن يروا مدى حماس الشباب الباكستانيين في هذا المجال، حيث بدأوا بتمهيد هذه الفعالية منذ عام واحد.

وكانت بنغلاديش قد حطمت الرقم القياسي الباكستاني السابق في هذه الفئة الشهر الماضي حيث شكل 27170 شخصا علمها الوطني في دكا. والآن أعادت باكستان أولويتها.

المصدر: RT + وكالة "أسوشيتد برس"

أفلام وثائقية