انتخابات محلية في 74 اقليما بروسيا الاتحادية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65358/

تجري يوم الاحد 13 مارس/اذار في 74 من اصل 83 اقليما روسيا انتخابات مختلفة المستوى. حيث تشهد هذه الاقاليم اكثر من 3.2 الف عملية انتخابية واستفتاءات محلية مختلفة المستوى، يشارك فيها حوالي 24 مليون ناخب.

تجري يوم الاحد 13 مارس/اذار في 74 من اصل 83 اقليما روسيا انتخابات مختلفة المستوى. حيث تشهد هذه الاقاليم اكثر من 3.2 الف عملية انتخابية واستفتاءات محلية مختلفة المستوى، يشارك فيها حوالي 24 مليون ناخب.
واطلق على يوم التصويت الموحد " البروفة العامة " للانتخابات الفيدرالية لان هذه الانتخابات هي الاخيرة قبل الانتخابات البرلمانية التي من المقرر اجراؤها في 4 ديسمبر/كانون الاول من السنة الحالية. والانتخابات الحالية كبيرة حيث ستتضمن انتخاب 20 الف و452 نائبا ورؤساء كيانات ادارية مختلفة ويتنافس على هذه المقاعد 51 الف و685 مرشحا.
ويعار اهتمام خاص لانتخابات البرلمانات المحلية في 12 اقليما من اقاليم روسيا الاتحادية وهي جمهوريات اديغيا وداغستان وكومي ومقاطعات كالينينغراد وكيروف وكورسك ونيجني نوفغورود وارينبورغ وتامبوف وتفير وفي دائرتي خانتي – مانسيسك وتشوكوتكا ذات الحكم الذاتي. حيث تشهد هذه الاقاليم منافسة شديدة بين المرشحين من اجل الحصول على مقاعد في البرلمانات المحلية. وسيتم خلال هذه الانتخابات استبدال ما مجموعه 547 نائبا من ضمنها 320 على ضوء القوائم الحزبية. ويبلغ عدد المرشحين المسجلين 4 الاف و712 شخص أي يتنافس على كل مقعد 8.6 مرشح وهذا هو اكبرمؤشر للتنافس تشهده الانتخابات المحلية خلال السنوات الاربع الماضية.
ويتنافس على المقاعد البرلمانية المحلية ممثلو جميع الاحزاب السياسية المسجلة رسميا. فبالاضافة الى احزاب الدوما الرئيسية – روسيا الموحدة والحزب الشيوعي الروسي والحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي وروسيا العادلة هناك احزاب اخرى تطلب تسجيلها جمع عدد معين من تواقيع الناخبين، فمثلا حزب الوطنيين الروس سجل فقط في 6 كيانات من مجموع 12 كيانا، حيث سجل في جمهوريتي داغستان وكومي ومقاطعات كالينينغراد وكورسك وارينبورغ وفي دائرة خانتي مانسيسك ذات الحكم الذاتي. اما الحزب الديمقراطي الروسي " يابلوكو " فقد سجل في مقاطعة كالينينغراد وكورسك، في حين سيشارك حزب " القضية العادلة " في انتخابات جمهورية داغستان فقط.
اضافة الى الانتخابات البرلمانية سيتم انتخاب ممثلي السلطة في 10 كيانات روسية وهي بيتروزافودسك وسيكتيفكار وبيرم وستافروبول وفلاديمير وكالينينغراد وكيميريفو واريول وساروتوف وخانتي – مانسيسك. ويساهم في تغطية عملية الانتخابات اكثر من 300 صحفي روسي واجنبي من المركز المعلوماتي الذي سيفتح ابوابه في مبنى لجنة الانتخابات المركزية. وعلى تمام الساعة الثامنة مساء سوف يباشر " العداد الالكتروني " بنقل النتائج الاولية للانتخابات في 11 منطقة باستثناء مقاطعة كالينينغراد التي تستمر فيها العملية الانتخابية حتى الساعة التاسعة مساء حسب توقيت موسكو. وينتظر ان يتم اعلان نتائج الانتخابات الاولية صباح يوم 14 مارس/اذار. اما النتائج النهائية الرسمية للانتخابات فسوف تعلنها اللجان الانتخابية المختصة لكل مستوى.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)