نتنياهو في عشية استئناف مفاوضات جنيف: ايران حققت مكاسب دون اعطاء شيء

أخبار العالم

نتنياهو في عشية استئناف مفاوضات جنيف: ايران حققت مكاسب دون اعطاء شيء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/653551/

افاد مراسلنا في القدس ان رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو قال في جلسة مجلس الوزراء "يجب القول بصراحة ان إيران هي التي حققت حتى يومنا هذا مكاسب بدون أن تعطي بالمقابل شيئا ملموسا.

افاد مراسلنا في القدس ان رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو قال في مستهل جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت صباح اليوم الأحد "تستأنف هذا الأسبوع المحادثات التي تجريها الدول العظمى مع إيران. ويجب القول بصراحة ان إيران هي التي حققت حتى يومنا هذا  مكاسب بدون أن تعطي بالمقابل شيئا ملموسا.

وقال نتانياهو: "حظيت إيران بتخفيف العقوبات بشكل كبير وينتعش بفضل ذلك الاقتصاد الإيراني بشكل متناسب وتستمر طهران في سياستها العدوانية سواء داخل أراضيها أو في الخارج  فتعدم  اناسا ابرياء داخل اراضيها يوما بعد يوم وتدعم في الخارج مواصلة عمليات القتل التي يرتكبها النظام السوري الذي لا يستطيع أن يتحرك ويفعل شيئا من دونها (ايران)  ومن دون مساندتها له".

وأضاف :"تواصل ايران أيضا تزويد المنظمات الإرهابية بأسلحة فتاكة ومتطورة وهي تستمر في مناشداتها لتدمير دولة إسرائيل".

وتابع نتنياهو قوله " في موازاة ذلك تستمر ايران في برنامج البحث والتطوير لأجهزة طرد مركزي وإنها ليست مستعدة للتخلي حتى عن جهاز طرد مركزي واحد".

 لذلك،  فإن سياسة إسرائيل واضحة وتعمل وفقا لمحورين: أوله هو كشف النقاب عن سياسة إيران العدوانية وغير المتغيرة. وثانيه:  المطالبة بتفكيك القدرة الإيرانية على التخصيب. فلا تحتاج ايران  لو الى جهاز طرد مركزي واحد من أجل انتاج الطاقة النووية للأغراض السلمية".

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون