وزيرة الزراعة الروسية: قطاع الزراعة في البلاد يوفر حوالي 350 مليون دولار في عام 2011

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65354/

ذكرت وزيرة الزراعة الروسية يلينا سكرينيك في تقريرها المكرس للاجراءات التي قامت بها الحكومة الروسية لتجاوز عواقب الجفاف والحرائق التي اجتاحت البلاد في صيف عام 2010، والذي قدمته الى مجلس الدوما ان القطاع الزراعي الروسي سيتمكن من توفير حوالي 350 مليون دولار في العام الحالي بفضل تخفيض اسعار المحروقات.

ذكرت وزيرة الزراعة الروسية يلينا سكرينيك في تقرير قدمته الى مجلس الدوما ان القطاع الزراعي الروسي سيتمكن من توفير حوالي 350 مليون دولار في العام الحالي بفضل تخفيض اسعار المحروقات. وكان تقرير الوزيرة مكرسا للاجراءات التي قامت بها الحكومة الروسية لتجاوز عواقب الجفاف والحرائق التي اجتاحت البلاد في صيف عام 2010 الماضي مما ترك اثره على القطاع الزراعي.
ونوهت الوزيرة بانه تم اقرار قانون التأمين الزراعي، حيث خصص لدعم التأمين 170 مليون دولار. وعلى الحكومة ان تقوم في العام الجاري بوضع برنامج لدعم القطاع الزراعي للاعوام 2012 - 2020 ينص على تطوير البنية التحتية والصناعات الغذائية وقطاع الاعمال الصغيرة.
وجدير بالذكر ان جفاف الصيف الماضي في روسيا ادى الى انخفاض محصول الحبوب بنسبة 35 بالمئة مما اضطر الحكومة لحظر تصدير الحبوب واتخاذ قرار باستخدام صندوق الحبوب للتدخل، وذلك بهدف تغطية حاجات السوق المحلية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة