نائبة عراقية: تواقيع تجمع لاستجواب الطالباني لوصفه كركوك بـ"قدس كردستان"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65349/

أكدت وحدة الجميلي النائبة عن ائتلاف العراقية إن عددا من النواب باشروا بجمع التواقيع في مجلس النواب لاستجواب رئيس جمهورية العراقي جلال طالباني في المجلس على خلفية وصفه لمحافظة كركوك بأنها "قدس كردستان"، داعيا الكرد في المحافظة إلى ائتلاف استراتيجي كردي- تركماني لتحريرها ممن وصفهم "بالإرهابيين والمحتلين الجدد".

أكدت وحدة الجميلي النائبة عن ائتلاف العراقية يوم السبت 12 مارس إن عددا من النواب باشروا بجمع التواقيع في مجلس النواب لاستجواب رئيس جمهورية العراقي جلال طالباني في المجلس على خلفية وصفه لمحافظة كركوك بأنها "قدس كردستان".

وأوضحت الجميلي أن تصريحات طالباني التي تعتبر العرب محتلين لكركوك وبأن المحافظة هي قدس إقليم كردستان مرفوضة تماما، مضيفة ان رئيس الجمهورية أراد امتصاص غضب الشارع الكردي، لكنه أغضب جميع فئات الشعب العراقي، مبينة ان الطلباني سيطالب بتوضيح المبرر لتصريحاته غير المسؤولة.

واكدت الجميلي ان حديث الرئيس حول هذه القضية، جاء على اعتبار ان كركوك هو ما يوحد الشعب الكردي، بحسب رأيها.

وكان جلال طالباني ألقى قبل يومين كلمة بمناسبة إحياء ذكرى انتفاضة محافظة السليمانية ضد النظام السابق عام 1991 وصف خلالها محافظة كركوك بأنها "قدس كردستان"، داعيا الكرد في المحافظة إلى ائتلاف استراتيجي كردي- تركماني لتحريرها ممن وصفهم "بالإرهابيين والمحتلين الجدد".

المصدر: موقع "اصوات العراق" الالكتروني

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية