اعتقال صهر رئيس قرغيزيا الاسبق في موسكو

أخبار روسيا

اعتقال صهر رئيس قرغيزيا الاسبق في موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/653399/

اعتقل في موسكو عادل تويغنباييف صهر الرئيس القرغيزي الاسبق عسكر آكاييف الصادرة بحقه مذكرة بحث واعتقال من الشرطة الدولية "انتربول" بطلب من السلطات القرغيزية منذ عام 2005.

اعتقل في موسكو عادل تويغنباييف  صهر الرئيس القرغيزي الاسبق عسكر آكاييف الصادرة بحقه مذكرة بحث واعتقال من الشرطة الدولية "انتربول" بطلب من السلطات القرغيزية منذ عام 2005.

وأكد محاميه اليوم السبت 15 فبراير/شباط ان "عادل تويغنباييف اعتقل في موسكو وهو محتجز الآن في مخفر للشرطة".

واعتقل تويغنباييف، وهو زوج  بيرميت آكاييفا ابنة اول رئيس لقرغيزيا بعد انهيار الاتحاد السوفيتي عسكر آكاييف الذي خلع فيما بعد نتيجة انتفاضة شعبية، اعتقل صباح يوم امس الجمعة، ومن ثم اخلي سبيله، ولكن جرى اعتقاله مرة اخرى في مطار "شيريميتيفو" الدولي بالعاصمة الروسية موسكو.

يذكر ان وزارة الداخلية القرقيزية أصدرت بحق تويغنباييف مذكرة بحث والقاء قبض بعد 24 مارس/آذار عام 2005 حين خُلع الرئيس عسكر آكاييف، وذلك بتهمة النصب والاحتيال والسرقة والتهرب الضريبي.

وكان تويغنباييف يدير شركة "آلام سيرفيس" التي كانت تحتكر السوق القرغيزية السوداء في مجال وقود الطيران، وكانت تلقى دعم العديد من المسؤولين في مختلف اجهزة الدولة. ويقدر الربح المخفي له منذ عام 1999 بأكثر من 16،5 مليون دولار والضريبة غير المدفوعة بـ1،3 مليون دولار.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة