لافروف: لا تعارض بين الإسلام والديمقراطية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65328/

صرح سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي بأنه لا يوجد تعارض بين الإسلام والديمقراطية. كما قال لافروف في حوار مع القناة الثالثة الروسية إن حل النزاع العربي الإسرائيلي بأسرع ما يمكن هو المفتاح لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

صرح سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي بأنه لا يوجد تعارض بين الإسلام والديمقراطية.
وقال لافروف في حوار مع القناة الثالثة الروسية يوم السبت 12 مارس/آذار إن "القوة المحركة للأحداث الجارية في ليبيا والتي شهدناها في مصر هي الشباب المتعلم. والشعارات التي ترفعها المعارضة تتعلق بتغيير النظام والسلطة وتأمين تداول السلطة على مبادئ ديمقراطية وليس على أساس تطبيق أحكام الشريعة".
وأضاف لافروف أن "التقاليد الإسلامية سيظهر تأثيرها في هذه العملية بطبيعة الحال، وستحاول قوى إسلامية موجودة في كل دول الشرق الأوسط تقريبا انتهاز الفرصة في هذه الظروف لتعزيز مواقفها ونفوذها في المجتمع. إلا أنني لا أريد المبالغة في هذا الأمر. التجربة تشير إلى أن الإسلام والديمقراطية يمكن التوافق بينهما".
وتابع الوزير الروسي "أنظروا إلى تركيا.. وحتى إيران.. تتطور هناك عمليات ديمقراطية على الرغم من وجود تحفظات".

لافروف: حل النزاع العربي الإسرائيلي هو المفتاح لتحقيق الاستقرار بالمنطقة

من جهة أخرى أكد سيرغي لافروف أن حل النزاع العربي الإسرائيلي بأسرع ما يمكن هو المفتاح لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وقال وزير الخارجية الروسي إنه لا يتفق مع الأشخاص الذين يدعون إلى تأجيل استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين في ظروف التقلبات الحالية في المنطقة. وأضاف "رأيي عكس ذلك تماما. الأحداث الحالية تجعل استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين وتحقيق تقدم بأسرع ما يمكن أكثر أهمية".

وأعلن  لافروف ان موسكو تعمل من أجل دفع الرباعية الدولية إلى عقد اجتماع بشأن الشرق الاوسط في أقرب وقت.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة