بوتين يوعز بزيادة صادرات الوقود إلى اليابان بسبب نقصها نتيجة الكارثة الطبيعية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65327/

أوعز رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين المسؤولين المعنيين بتقديم المزيد من الوقود لليابان وكذلك مراجعة استعداد كافة الوسائل اللازمة لمواجهة حالات طارئة في الشرق الأقصى الروسي. من جانبه أكد إيغور سيتشين نائب رئيس الحكومة أن طوكيو توجهت إلى موسكو بطلب زيادة الصادرات من الوقود.

أوعز رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 12 مارس/آذار المسؤولين المعنيين بتقديم المزيد من الوقود لليابان وكذلك مراجعة استعداد كافة الوسائل اللازمة لمواجهة الحالات الطارئة في الشرق الأقصى الروسي.
وقال بوتين في اجتماع ضم إيغور سيتشين نائب رئيس الوزراء وسيرغي كريينكو رئيس الوكالة الروسية للطاقة الذرية ورسلان تساليكوف نائب وزير الطوارئ إنه يجب زيادة تصدير الغاز المسيل من جزيرة سخالين إلى اليابان، مؤكدا أن اليابان جارة وصديقة بالرغم من وجود خلافات بين الجانبين.
وقال رئيس الحكومة الروسية "علينا أن نكون شريكا آمنا ونفعل كل ما بوسعنا لتقديم الدعم فيما يخص تصدير الوقود"، وذلك بسبب نقص قدرات الطاقة هناك نتيجة الزلزال والتسونامي.
من جهة أخرى لفت بوتين انتباه المسؤولين في الاجتماع إلى ضرورة متابعة تطور الوضع في الشرق الأقصى الروسي بانتباه ومراجعة مسألة استعداد كافة الوسائل المطلوبة لمواجهة مثل هذه الحالات الطارئة.
من جانبه أكد إيغور سيتشين نائب رئيس الحكومة أن طوكيو توجهت إلى موسكو بطلب زيادة الصادرات من الوقود لأن المحطة الكهرذرية التي تعرضت للدمار بسبب الزلزال كانت تنتج 30% من الطاقة الكهربائية في البلاد.
وأشار المسؤول الروسي إلى أنه "توجد الآن إمكانية لتصدير 150 ألف طن من الغاز المسيل بسرعة وكذلك زيادة الصادرات من الفحم إذا تطلب الأمر ذلك".
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة