غيتس في البحرين ليؤكد الدعم الامريكي لسلطات المملكة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65318/

ينوي روبرت غيتس وزير الدفاع المريكي الذي وصل بزيارة الى البحرين ان يدعو سلطات البلاد الى مزيد من الانفتاح في حوارها مع المعارضة والى مضي قدما في طريق الاصلاحات السياسية. كما تهدف زيارته الى التأكيد على دعم الجانب الامريكي لقادة المملكة.

التقى روبرت غيتس وزير الدفاع الامريكي يوم السبت 12 مارس/آذار في المنامة التي وصل اليها الجمعة بزيارة غير معلن عنها، مع حمد بن عيسى آل خليفة العاهل البحريني وولي العهد الامير سلمان بن حمد آل خليفة ليجري مباحثات معهما.
وينوي الوزير الامريكي ان يدعو السلطات البحرينية الى مزيد من الانفتاح في حوارها مع المعارضة والمضي قدما في طريق الاصلاحات السياسية. كما تهدف زيارته الى التأكيد على دعم الجانب الامريكي لقادة المملكة.
ونسبت وكالة "فرانس برس" الى جيف موريل المتحدث الرسمي باسم البنتاغون الذي يرافق الوزير في الزيارة قوله ان غيتس يرى من الضروري ان يتوقف في المنامة لاجراء مباحثات مع القيادة البحرينية حول الاوضاع الراهنة في منطقة الشرق الاوسط.
هذا ومن المعروف ان البحرين التي تجتاحها موجات الاحتجاج والتظاهرات منذ 14 فبراير/شباط، تتسم بأهمية استراتيجية بالنسبة الى واشنطن علما بانه يرابط هناك الاسطول الخامس للقوات البحرية الامريكية الذي قد تستعين به الولايات المتحدة في حال المجابهة العسكرية مع ايران.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية