مقتل اثنين من العسكريين الاجانب في جنوب افغانستان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65310/

افاد المكتب الصحفي للقوات الدولية في افغانستان يوم السبت 12 مارس/آذار بانه قتل عسكريان منتسبان لهذه القوات يوم الجمعة بجنوب البلاد. ولم يكشف المكتب الصحفي عن جنسية العسكريين. كما قتل يوم الخميس آمر شرطة ولاية قندوز.

افاد المكتب الصحفي للقوات الدولية في افغانستان يوم السبت 12 مارس/آذار بانه قتل عسكريان منتسبان لهذه القوات يوم الجمعة بجنوب البلاد. ولم يكشف المكتب الصحفي عن جنسية العسكريين.
وقال المكتب ان احدهما لقى مصرعه بنتيجة انفجار عبوة ناسفة، بينما قتل الثاني في حادث لا يتعلق بالعمليات القتالية واعمال الارهاب.
ويذكر انه قتل في افغانستان منذ بداية عام 2011 حوالي 80 عسكريا اجنبيا، وفي عام 2010 بلغت خسائر القوات الدولية 711 شخصا. اما عدد الضحايا بين المدنيين فقد وصل الى 2.78 الف شخص.
هذا وقد نوهت السلطات الافغانية يوم الجمعة الماضي بان ارهابيا انتحاريا قام مساء يوم الخميس 10 مارس/آذار بتفجير عبوة ناسفة في ولاية قندوز مما ادى الى مقتل آمر شرطة الولاية الذي كان يقوم بدورية ضمن مجموعة من رجال الشرطة تعدادها 50 شخصا. كما اسفر الانفجار عن مصرع اثنين من مرافقيه واصابة عدة اشخاص آخرين بجروح. وتفيد الانباء  ان حركة "طالبان" اعلنت مسؤوليتها عن هذه العملية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)