القوات الموالية للقذافي تتقدم نحو البريقة واجدابيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65308/

قال موفد قناة "روسيا اليوم" في بنغازي ان القوات الأمنية الموالية للعقيد معمر القذافي تتقدم نحو مدينتي البريقة واجدابيا وان أهالي هاتين المدينتين يستعدون لصد هجماتها. ونقل عن مسؤولين في المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي تأكيدهم على سيطرة قوات القذافي على بلدة رأس لانوف النفطية.

قال موفد قناة "روسيا اليوم" في بنغازي ان القوات الأمنية الموالية للعقيد معمر القذافي تتقدم نحو مدينتي البريقة واجدابيا وان أهالي هاتين المدينتين يستعدون لصد هجماتها. ونقل عن مسؤولين في المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي تأكيدهم على سيطرة قوات القذافي على بلدة رأس لانوف النفطية. وقال ان هناك معلومات تشير الى ان الثوار مازالوا يخوضون معارك عنيفة مع قوات القذافي على مشارف رأس لانوف.
وتوقع الموفد ان تواجه قوات القذافي مقاومة باسلة في أجدابيا، مشيرا الى ان راس لانوف التي سيطرت عليها قوات القذافي هي أصلا بلدة صغيرة يشكل العمال الأجانب في قطاع انتاج النفط جزءا كبيرا من سكانها، اما أجدابيا ففيها سكان أصليون مستعدون للدفاع عن مدينتهم.
وأضاف الموفد أن أهالي مدينة بنغازي أيضا مستعدون للتصدي لقوات القذافي، مشيرا الى ان هناك خططا لإجلاء الأطفال والنساء الى ملاجئ مخصصة في الجبال، تم تشييدها في عهد الاستعمار الإيطالي والقصف الأمريكي على ليبيا في عام 1986.

هذا ونقلت وكالة "رويترز" عن أحد المعارضين المناهضين للقذافي يوم السبت ان القوات الليبية أرغمت المعارضين على التقهقر جراء القصف المستمر وتراجع خط المواجهة أثناء الليل 20 كيلومترا عن مشارف بلدة راس لانوف النفطية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية