المعارضة السورية تعلن تفجير انفاق تحت فندق الكارلتون بحلب.. والجيش يؤكد التصدي للهجوم

أخبار العالم العربي

المعارضة السورية تعلن تفجير انفاق تحت فندق الكارلتون بحلب.. والجيش يؤكد التصدي للهجومصورة من الارشيف...
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/653059/

أعلن نشطاء سوريون عن مقتل 5 جنود واصابة 18 آخرين اثر تفجير مسلحي المعارضة أنفاقا أسفل فندق "كارلتون" في حلب، بينما اكد مصدر عسكري سوري التصدي لهجوم مسلحين على الفندق والقضاء عليهم.

أعلن نشطاء سوريون عن مقتل 5 جنود واصابة 18 آخرين اثر تفجير مسلحي المعارضة عدة أنفاق أسفل فندق "كارلتون" في حلب تتخذه القوات الحكومية مقرا لها في محافظة حلب شمالي البلاد الجمعة 14 فبراير/شباط.

وقال النشطاء ان "الكتائب الإسلامية المقاتلة حفرت عدة أنفاق في محيط وأسفل فندق كارلتون الذي تتمركز فيه القوات النظامية وفجرت عددا منها صباح اليوم ما اسفر عن تضرر جزء من الفندق ومقتل ما لا يقل عن خمسة عناصر من القوات النظامية وإصابة 18 آخرين بجروح".

واضافوا ان اشتباكات عنيفة بين عناصر من الكتائب الاسلامية ووحدات الجيش دارت في المنطقة عقب عملية التفجير ما ادى الى مقتل عدة مقاتلين من الكتائب الاسلامية.

مصدر عسكري سوري: الجيش يقضي على إرهابيين حاولوا الاعتداء على فندق كارلتون

من جانبها، نقلت وكالة "سانا" السورية عن مصدر عسكري قوله ان وحدات من الجيش "قضت اليوم على مجموعات إرهابية حاولت الاعتداء على فندق كارلتون، وأوقعت كامل أفرادها قتلى ومصابين، ودمرت عددا من تجمعاتها وأوكارها بما فيها من أسلحة وذخيرة في حلب".

وذكر المصدر أنه "تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في حلب القديمة وأحياء المرجة وبني زيد وكرم ميسر ومساكن هنانو وبستان القصر والشيخ لطفي وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم".

وفي ريف درعا قال مصدر عسكري آخر ان "وحدات من الجيش تصدت لمحاولة تسلل إرهابيين من الأراضي الأردنية الى قرية المتاعية" السورية، مضيفا انه تم "ايقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم بينما لاذ بعضهم بالفرار الى داخل الأراضي الأردنية".

مراسلنا: "داعش" تعدم العشرات من مسلحي المعارضة

في غضون ذلك، أفاد مراسلنا في دمشق باعدام تنظيم "داعش" العشرات من مقاتلي المعارضة المحتجزين لديها قبل انسحابها من بلدة حريتان شمال حلب، بالاضافة الى عائلة مكونة من سبعة اشخاص من اهالي كفر حمرة بريف حلب الشمالي.

كما اشار المراسل الى مقتل 3 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة في قرية عرنة بريف دمشق الغربي، فيما اسفر انفجار سيارة مفخخة قرب احد الجوامع في بلدة اليادودة بريف درعا عن مقتل واصابة 34 شخصا من المدنيين.

المصدر: RT + وكالات