بعد التشكيك بالهبوط على القمر .. ربع الأمريكيين لا يعلمون بدوران الأرض حول الشمس

الفضاء

بعد التشكيك بالهبوط على القمر .. ربع الأمريكيين لا يعلمون بدوران الأرض حول الشمس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/653027/

كشف استطلاع أجرته مؤسسة أمريكية أن ربع الأمريكيين لا يعرفون أن الأرض تدور حول الشمس. يذكر أن نتائج استطلاع سابق كشفت أن خمس الأمريكيين لا يصدقون برحلة الهبوط على القمر في عام 1969.

كشف استطلاع أجرته المؤسسة الأمريكية الوطنية للعلوم أن ربع الأمريكيين لا يعرفون أن الأرض تدور حول الشمس. وقد خضع لهذا الاستطلاع عينة تتكون من 2,2 ألف شخص.

هذا ومن المقرر إدراج هذه المعلومة في تقرير يعده القائمون على المؤسسة، على أن يقدم هذا التقرير إلى رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما، كما سوف يطرح على طاولة الكونغرس الأمريكي في المستقبل القريب.

يذكر أن العديد من المؤسسات الرسمية والأهلية الأمريكية تجري استطلاعات لجس نبض الشارع حول هذه القضية أو تلك المعلومة. وفيما يتعلق بالفضاء أيضا كشف استطلاع أجري قبل عامين أفادت نتائجه بأن 20% من الأمريكيين لا يصدقون أن أمريكا نجحت بإرسال رواد فضاء إلى القمر في رحلة "أبولو 11" عام 1969.

ويؤكد المشككون بحقيقة "أبولو 11" أن ما نقلته شاشات التلفزيون الأمريكي في يوليو/تموز 1969 لم يكن سوى "فيلم" تم تصويره في هوليوود، بل أن هناك من يقول أن المخرج الأمريكي الراحل ستانلي كوبريك هو من أشرف على عملية التصوير.

ويذهب البعض إلى ما هو أبعد من ذلك بلفت الانتباه إلى أن كوبريك الذي تعهد بعدم كشف هذا السر وضع رموزا تشير بوضوح إلى أن رحلة "أبولو 11" لم تكن سوى خدعة هوليوودية، وذلك في فيلم "البريق" من بطولة جاك نيكلسون الذي عرض في عام 1980.

المصدر: RT + "ترود" + وكالات