الاتحاد الافريقي يشكل لجنة خاصة لانهاء الازمة الليبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65301/

أعلن الاتحاد الافريقي في بيان صادر مساء يوم الجمعة 11 مارس/آذار أنه قرر تشكيل لجنة خاصة معنية بتسوية الازمة في ليبيا تضم زعماء جنوب افريقيا وأوغندا وموريتانيا والكونغو ومالي. وجاء في البيان ان اللجنة ستتوجه قريبا الى ليبيا لإقامة الاتصال مع كافة اطراف النزاع وتسهيل اجراء الحوار الشامل بينها من أجل التوصل لحل سريع للازمة في البلاد.

أعلن الاتحاد الافريقي  في بيان صادر مساء يوم الجمعة 11 مارس/آذار أنه قرر تشكيل لجنة خاصة معنية بتسوية الازمة في ليبيا تضم زعماء جنوب افريقيا وأوغندا وموريتانيا والكونغو ومالي.

وجاء في البيان ان اللجنة ستتوجه قريبا الى ليبيا لإقامة الاتصال مع كافة اطراف النزاع وتسهيل اجراء الحوار الشامل بينها من أجل التوصل لحل سريع للازمة في البلاد.

وكان رمضان العمامرة مفوض لجنة السلم والامن التابعة للاتحاد الافريقي قد قال في اجتماع لرؤساء دول الاتحاد يوم الخميس الماضي، ان الاحداث في ليبيا بحاجة الى "نشاط افريقي عاجل" لانهاء المعارك.

وأكد الاتحاد الافريقي انه يرفض أي تدخل عسكري أجنبي في ليبيا حيث تقاتل القوات الموالية  للزعيم الليبي معمر القذافي المحتجين المطالبين بانهاء حكم القذافي المستمر منذ 42 عاما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية