"شخصية مارلين" ... قربان على مذبح الشهرة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65300/

في إطار مهرجان "القناع الذهبي" المسرحي تستضيف العاصمة الروسية برنامج المسرح البولندي في موسكو الذي يقدم من خلاله باقة من الأعمال المسرحية المعاصرة، منها مسرحية "شخصية مارلين" للمخرج البولندي كريستيان لوبا.

في إطار مِهرجانِ "القناع الذهبي" المسرحي تستضيف العاصمة الروسية برنامج المسرح البولندي في موسكو الذي يقدم من خلاله باقة من الأعمال المسرحية المعاصرة، منها مسرحية "شخصية ميرلين" للمخرج البولندي كريستيان لوبا.

الطليعي البولندي الأكثر شهرة، المخرج كريستيان لوبا الذي درب جيلا كاملا من المخرجين ، بدأ منذ عامين العمل على سلسلة من المسرحيات التي تتحدث عن أشهر شخصيات  القرن العشرين، حيث يعيد في مسرحية "شخصية مارلين" تركيب أحداث اليوم الأخير من حياة مارلين مونرو أشهرالشقراوات على مر العصور.
في استوديو سينمائي مهجور مليء ببقايا ونفايات الأعمال السينمائية من ملابس وبعض الإكسسوارات وغيرها من الأشياء المهملة وعلى طاولة كبيرة كأنها مذبح ، تتعذب شقراء جميلة، تشعر بأن كل المحيطين بها يستغلون صورتها ويستخدمونها لإرضاء أهوائهم ، من دون أي عناء للغوص في داخل هذه الشخصية أو النظر إلى أعماقها بأحلامها وآلامها ومخاوفها.
إنهم يصنعون منها نجمة بوب لامعة غير آبهين بالإنسانة الطموحة التي تريد أن تصبح ممثلة حقيقية . ومن خلال المصورين والمحيطين بها بالرغم من يأسها وتعبها يصورونها للناس رمزا للإغراء .
مسرحية "شخصية مارلين" مبنية على مذكرات ميرلين مونرو الخاصة وعلى نصوص لكريستيان لوبا تقاطعت في الكثير من المشاهد بالإرتجال المستند إلى تصورات المخرج والممثلين عن هذه الأسطورة التي تحترق في المشهد الأخير.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة