الخارجية الروسية تحتج على السلطات الأمريكية وتحملها مسؤولية سلامة ياروشينكو

أخبار روسيا

الخارجية الروسية تحتج على السلطات الأمريكية وتحملها مسؤولية سلامة ياروشينكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/652991/

حمـّلت وزارة الخارجية الروسية الجمعة 14 فبراير/شباط الجهات الأمريكية المسؤولية الكاملة عن صحة وسلامة مواطنها قسطنطين ياروشنكو الذي يقضي فترة محكوميته في السجون الأمريكية.

حمـّلت وزارة الخارجية الروسية يوم الجمعة 14 فبراير/شباط الجهات الأمريكية المسؤولية الكاملة عن صحة وسلامة مواطنها قسطنطين ياروشنكو الذي يقضي فترة محكوميته في السجون الأمريكية.

وأكد قسطنطين دولغوف المفوض الروسي لشؤون حقوق الإنسان في وزارة الخارجية أثناء لقاءه الوزير المفوض لدى السفارة الأمريكية بموسكو، أكد أن الجانب الأمريكي يتحمل كافة التبعات القانونية عن سلامة وصحة ياروشنكو بعد ورود معلومات عن تدهور حالته الصحية في السجون الأمريكية.

وجاء في بيان للخارجية أن الجانب الروسي حمل  السلطات الأمريكية المسؤولية عن حياة وسلامة مواطنه ، مشيرا الى أنه لم يتم لحد الآن إتخاذ أي إجراءات لتصحيح الوضع.

يذكر أن يارشنكو القي القبض عليه في مايو/آيار العام 2010 في ليبيريا بتهمة التحضير لنقل كمية كبيرة من الكوكايين، وتم نقله إلى الولايات المتحدة، وحكم عليه في إحدى المحاكم الأمريكية  عام 2011 بالسجن 20 سنة.

وأعلن قسطنطين دولغوف أن السلطات الأمريكية خرقت حقوق الإنسان فيما يتعلق بهذه القضية، وذلك لأن القوات الخاصة الأمريكية ألقت القبض على مواطن روسي فى أراضي بلد ثالث ونقلته سرا إلى الولايات المتحدة.

المصدر: RT + إنترفاكس