روسيا تلغي الانذار بشأن احتمال وقوع التسونامي في الشرق الاقصى

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65297/

افادت وكالة "ايتار - تاس" بان روسيا الغت الانذار بشأن احتمال وقوع التسونامي في الشرق الاقصى. ويتابع الخبراء الروس الخلفية الاشعاعية في المنطقة نظرا لاحتمال تدهور الحالة البيئية بنتيجة تسرب المواد المشعة في محطة "فوكوشيما" الكهرذرية اليابانية بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد يوم الجمعة 11 مارس/آذار.

افادت وكالة "ايتار - تاس" يوم السبت 12 مارس/آذار بان روسيا الغت الانذار بشأن احتمال وقوع التسونامي في الشرق الاقصى. ويتابع الخبراء الروس الخلفية الاشعاعية في المنطقة نظرا لاحتمال تدهور الحالة البيئية بنتيجة تسرب المواد المشعة في محطة "فوكوشيما" الكهرذرية اليابانية بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد يوم الجمعة 11 مارس/آذار.
وكانت هيئة الرقابة الصحية الروسية قد اعلنت يوم الجمعة عن تشديد الرقابة على الامن الاشعاعي في مقاطعات ساخالين وكامتشاتكا وماغادان واقليمي بريموريه وخاباروفسك. ويذكر ان الخلفية الاشعاعية لا تزال طبيعية وليس هناك اي خطر يهدد مناطق الشرق الاقصى الروسية.
وتم يوم الجمعة اجلاء السكان من المناطق الساحلية في الشرق الاقصى نظرا لخطر التسونامي، إلا ان الموجات التي بلغت السواحل الروسية لم يكن ارتفاعها أكبر من 3 امتار ولم تسفر عن اية عواقب سلبية.
هذا واكدت السفارة الروسية في طوكيو انه ليست لديها معلومات عن اصابة أي من المواطنين الروس الموجودين في اليابان. ونوهت انها تستمر في جمع وتدقيق المعلومات بهذا الشأن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة