ممثل الادعاء العام في المحكمة الخاصة يوسع دائرة الاتهام باغتيال الحريري

أخبار العالم العربي

دانييل بلميردانييل بلمير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/65287/

وسع دانييل بلمير ممثل الادعاء العام في المحكمة الخاصة التي تدعمها الامم المتحدة بخصوص اغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري يوم الجمعة 11 مارس/ آذار من دائرة الاتهام في القضية وهو ما من شأنه ان يؤجل عملية المراجعة لشهور.

وسع دانييل بلمير ممثل الادعاء في المحكمة الخاصة التي تدعمها الامم المتحدة بخصوص اغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري يوم الجمعة 11 مارس/ آذار من دائرة الاتهام في القضية وهو ما من شأنه ان يؤجل عملية المراجعة لشهور.
واوضح المدعي العام بلمير في بيان انه وسع من دائرة الاتهام بعد جمع وتحليل المزيد من الادلة، مضيفا ان جميع الوثائق ستظل سرية.
هذا ورفض مكتب المدعي التعليق عندما سئل عما اذا كان توسيع دائرة الاتهام يعني زيادة عدد المتهمين ام زيادة الاتهامات ام زيادة كليهما.
من جانبه قال المتحدث باسم المحكمة الخاصة بلبنان في بيان منفصل، ان لائحة الاتهام الاصلية مرفقة بالاف الصفحات من المواد الثبوتية،  وان هذا التعديل يوسع  مذكرة الاتهام المقدمة في 17 يناير/ كانون الثاني 2011.
هذا وقد انشئت هذه المحكمة، التي تعد اول محكمة دولية يشمل تفويضها جريمة ارهاب، لمحاكمة المتهمين بتخطيط وتنفيذ التفجير الذي اودى بحياة الحريري و22 شخصا اخرين.
وما زالت لائحة الاتهام التي قدمها مدعي المحكمة في يناير/ كانون الثاني سرية.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية