ما حقيقة إصدار تنظيم "داعش" لعملة ورقية خاصة به؟

أخبار العالم العربي

ما حقيقة إصدار تنظيم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/652803/

تناقلت بعض وسائل الإعلام العراقية في الأيام القليلة الماضية نسخة لعملة ورقية تحمل صورة "أسامة بن لادن"، ويعتقد أن تنظيم "داعش" أصدرها في الأنبار العراقية.

تناقلت بعض وسائل الإعلام العراقية في الأيام القليلة الماضية نسخة لعملة ورقية تحمل صورة "أسامة بن لادن"، ويعتقد أن تنظيم "داعش" أصدرها في المناطق العراقية التي يتمركز فيها لتأكيد "سيطرته" على تلك المناطق.

وتحمل العملة الورقية توقيع "أمير الدولة" وتوقيع "وزير المالية" بحسب ما يظهر في الصورة، وسميت العملة بـ "جنيه إسلامي". ولم ترد أية معلومات رسمية من قبل التنظيم تؤكد صحة الخبر، كما لم تظهر أي صور أخرى تؤكد وجود مثل هذه العملة.

وعدا عن كون صورة العملة غير واضحة التفاصيل، فهناك بعض الملاحظات التي تدفع إلى الشك بصحة صدور هذه العملة. فاسم التنظيم الظاهر على العملة هو "دولة العراق الإسلامية" بينما الاسم المعتمد من قبلهم هو "دولة الإسلام في العراق والشام". كما أشار موقع "بي بي سي" إلى أن الرقم التسلسلي الظاهر على العملة يطابق الرقم الذي تحمله صورة العملة الفلسطينية على موقع "ويكيبيديا". بالإضافة إلى ذلك، فإن الشعار الأبرز للتنظيم لم يظهر على العملة، وهو شعار "التوحيد".

المصدر: وكالات + RT

الأزمة اليمنية