بالصور .. أبطال اليوم السادس لأولمبياد سوتشي 2014

الرياضة

بالصور .. أبطال اليوم السادس لأولمبياد سوتشي 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/652771/

شهد اليوم السادس من النسخة الـ 22 لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي 2014، حصول الصين على أول ذهبيتين لها في هذه الألعاب، والنجم الفرنسي مارتن فوركاد على الذهبية الثانية له.

شهد اليوم السادس من النسخة الـ 22 لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تقام في سوتشي 2014، حصول الصين على أول ذهبيتين لها في هذه الألعاب، والنجم الفرنسي مارتن فوركاد على الذهبية الثانية له في هذه الألعاب.

فقد أهدت جيانرو لي الذهبية الأولى للصين بفوزها بالمركز الأول في مسابقة التزحلق على المضمار القصير "شورت - تريك" لمسافة 500 متر، يوم الخميس 13 فبراير/شباط، في سوتشي.

واستفادت جيانرو لي "Jianrou LI" من سقوط منافستيها الإيطالية اريانا فونتانا صاحبة الميدالية الفضية، والكورية الجنوبية سين هي باك صاحبة الميدالية البرونزية.

ومنحت الصينية تشانغ هونغ ذهبية سباق التزلج السريع لـ (1000 م) لبلادها، تاركة الميداليتين الفضية والبرونزية للهولنديتين ايريين فاست، ومارغوت بوير على التوالي. 

 وأحرزت البولندية يوستينا كوفالتشيك بطلة أولمبياد فانكوفر 2010، الميدالية الذهبية لسباق التزلج التقليدي لمسافة 10 كلم، بينما نالت السويدية شارلوت كالا الميدالية الفضية، والنرويجية تيريزا يوهاوغ البرونزية.

وحصدت أمريكا الميداليات الثلاث لمسابقة التزلج الـ "فريستايل"، "سلوب ستايل - slopestyle" للرجال، فقد اعتلى جوس كريستنسين منصة التتويج محرزاً الميدالية الذهبية، تاركاً الميدالية الفضية لمواطنه غوس كينورثي، والبرونزية لنيكولاس غويبير. 

ونال الفريق الروسي الميدالية الفضية في مسابقة الزحافات الثلجية (تتابع)، بينما توج الفريق الألماني بالميدالية الذهبية، والفريق اللاتفي بالبرونزية.

وتألق النجم الفرنسي مارتن فوركاد وأحرز الميدالية الذهبية الثانية له في هذه الألعاب، بتتويجه بذهبية مسابقة البياثلون لمسافة (20 كلم)، أما الميدالية الفضية فقد كانت من نصيب الألماني إيريك ليسير، والبرونزية من نصيب الروسي يفغيني غارانتشيف. 

 

المصدر: RT