الناطق الرسمي باسم الحوار الوطني التونسي لـ RT: استئناف الحوار أواخر فبراير

أخبار العالم العربي

الناطق الرسمي باسم الحوار الوطني التونسي لـ RT: استئناف الحوار أواخر فبراير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/652743/

صرح الناطق الرسمي باسم الحوار الوطني في تونس العميد محمد الفاضل محفوظ صباح الجمعة 14 فبراير/شباط لـ RT أن مؤتمر الحوار الوطني سيستأنف قريبا أعماله...

صرح الناطق الرسمي باسم الحوار الوطني في تونس العميد محمد الفاضل محفوظ صباح الجمعة 14 فبراير/شباط لـ  RT أن مؤتمر الحوار الوطني سيستأنف قريبا أعماله، وقال "إنه لم يحدد أي موعد بعد، لكن من المرجح أن يكون نهاية هذا الشهر".

وأوضح العميد محفوظ أن أطراف الحوار الوطني ستعمل على حل الخلافات التي قد تطرأ لدى مناقشة مشروع القانون الانتخابي داخل المجلس التأسيسي، من ذلك الفصل بين الانتخابات الرئاسية والتشريعية أو جمع كليهما في جولة واحدة.

وأكد الحرص على متابعة ما تبقى من مسيرة الانتقال الديمقراطي للمساعدة على إنهائها بنجاح، دونما أخذ مكان المجلس التأسيسي (البرلمان) أو التدخل في العمل الحكومي، وفق تعبيره.

وأشار محفوظ إلى أن الحوار الوطني علق طوال هذه المدة أعماله بسبب "سير الأمور بشكل طبيعي" قائلا إن "مهمتنا توفيقية ولا ننظر إلا في ما يرحّل إلينا من خلافات".

إلى ذلك ذكرت مصادر من الاتحاد العام التونسي للشغل أنه من الممكن استئناف الحوار الوطني في 22 فبراير الجاري.

وكان الأمين العام للمنظمة الشغيلة حسين العباسي قد أعلن في وقت سابق أن الحوار الوطني سيراقب عن كثب سير مناقشة القانون الانتخابي ومدى التزام حكومة مهدي جمعة ببقية بنود خارطة الطريق، ومنها حل روابط حماية الثورة (ميليشيات النهضة الإسلامية) ومراجعة التعيينات في المؤسسات والإدارات العمومية وتحييد الخطاب الديني داخل مساجد.

ويذكر أن لجنة التشريع العام بالمجلس الوطني التأسيسي شرعت أمس الخميس في النظر في مقترحات مشاريع القانون الانتخابي تقدمت بها منظمات أهلية تونسية. 

المصدر: RT

الأزمة اليمنية